الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تخفض الكوليسترول وتنظف البشرة».. 5 فوائد مذهلة لحبوب الفحم

الجمعة 30/أبريل/2021 - 08:28 م
«تخفض الكوليسترول
«تخفض الكوليسترول وتنظف البشرة».. تعرفي على فوائد حبوب الفحم

انتشرت حبوب الفحم، في الفترة الأخيرة لما لها من فوائد مذهلة، حيث تعد علاجًا سحريًا للكثير من الأمراض، ولا تقتصر فوائدها على علاج الأمراض بل تمتد لعلاج عيوب البشرة وتبيض السنات وتخفض نسبة الوليسترول في الدم، فضلًا عن انها مفيدة.

فوائد حبوب الفحم
ووفق رغدة اشرف، متخصصة في طب الأعشاب،، فان حبوب الفحم تعمل على تبيض الأسنان، حيث يتم إحضار 3 كبسولات من حبوب الفحم، وكوب ماء، وفرشاة اسنان متوسطة المقاس، ثم نطحن الحبوب غلى أن تصبح مسحوق، ونبلل الفرشاة أولا، ونضع المسحوق عليها ونغسل به الأسنان لمدة 4 دقائق، ثم غسل الفم بشكل جيد من الفحم، ونستخدمها لمدة أسبوع فقط.

اقرأ أيضا.. يمنع الأمراض العصبية.. فوائد بالجملة لارتداء حجر الياقوت


كما توضح أن حبوب الفحم، تعمل على خفض الكوليسترول في الدم، فضلا عن انها تساعد على التخلص من الغازات عن طريق جذب الغازات والسموم الموجودة بالجهاز العصبي والتخلص منها، ويمكن تناول قرص يوميا سيشاعدك أيضا على التخلص من الانتفاخ، فضلا عن انها تساعد في تحسين الكلى وتتخلص من مشاكلها خاصة لمن يعانون من أمراض الكلى.

وتشير إلى انه يمكن استخدام حبوب الفحم لتنظيف ولمعان البشرة، عن طريق عمل ماسكات كماسك العسل، قومي بخلط 3 كبسولات من حبوب الفحم، مع ملعقة من العسل، وقومي بخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وتوزيعها على البشرة لمدة 7 دقائق ثم غسل البشرة بالماء جيدا، حيث يعمل على تفتيح البشرة وغلق المسام، والتخلص من الرؤوس السوداء.


ads