الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يمنع الأمراض العصبية.. فوائد بالجملة لارتداء حجر الياقوت

الجمعة 30/أبريل/2021 - 06:27 م
فوائد حجر الياقوت
فوائد حجر الياقوت

تعددت تأثيرات وفوائد الأحجار الكريمة، وهناك الكثيرون يقتنون تلك الأحجار لجلب السعادة والرزق والوقاية من الحسد وغيرها من الخصائص، ومن بين الأحجار الكريمة ذات التأثير القوي، هو حجر الياقوت الكريم، هذا الحجر الذي يأتي ألوان عدة، يطلق عليه حجر الملوك.

ألوان حجر الياقوت
وتقول الدكتورة سها عيد، خبيرة علم الطاقة، إن حجر الياقوت يأتي بألون عدة أهمها الياقوت الأزرق، والأصفر والبرتقالي، والأرجواني، والأخضر والوردي، ولو فوائد كثيرة مثل أنه يجذب الرخاء والسعادة والسلام، كما يساعد على التركيز ويُزيل التوتر والارتباك.

فوائد حجر الياقوت
وتابعت: "من بين فوائد حجر الياقوت، أنه يفتح العقل لقبول الجمال والحدس، ويساعد على تحسين الصحة الجسدية، ويقلل من اضطرابات الدم والاكتئاب والقلق، ويعمل على تعزيز الثقة بالنفس، والتخلص من التردد، ويرفع مستوى الإبداع، كما يفيد المرضى الذين يعانون من الرهاب الاجتماعي ويعالج الأمراض العصبية مثل الهستيريا، فضلًا عن أنه يساهم في القضاء على الأحزان والهموم، خاصة النفسية التي تصيب الإنسان".

اقرأ أيضًا..

يحررك من الجشع والطمع.. فوائد خارقة لحجر السترين الكريم


وتوضح خبيرة الطاقة، أنه مفيد لصحة القلب ويساهم في تنشيطه، ويحافظ على خلايا الجسم، ويخلص مرتدية من السموم.

كيف أفرق الياقوت الطبيعي من الصناعي؟

كما توضح أن الياقوت الطبيعي له لمعان فائق يختلف عن الياقوت الصناعي، ويتميز الياقوت الطبيعي بلونه الثابت، فلا يعكس ألوانًا مختلفة عند تعريضه للضوء، بعكس الياقوت الصناعي الذي يتغير لونه لعدّة ألوان عند تعريضه للضوء.

ads