الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم ترد على شائعتين بشأن امتحان الشهادة الإعدادية

الجمعة 30/أبريل/2021 - 07:25 م
هير نيوز

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك، أنباء عن إجراء امتحانات الشهادة الاعدادية، بنظام الامتحانات المجمعة، مثل امتحان صفوف النقل، كما تداولت الصفحات صورا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية.

وقررت وزارة التربية والتعليم، اجراء امتحانات صفوف النقل بنظام امتحانات مجمعة، شاملة للمواد الاساسية في ورقة امتحانية واحدة، بحيث يؤدي كل صف دراسي الامتحان في يوم واحد.

ومن جانبه، كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام الامتحان المجمة، خلال شهر يوليو المقبل.

وأكد نائب الوزير، لـ"هير نيوز"، أنه سيتم إجراء امتحانات شهادة إتمام التعليم الاساسي، بنظام كل مادة في امتحان منفصل ولن تكون بنظام الامتحانات المجمعة كما حدث مع امتحانات صفوف النقل.

وأضاف حجازي، أن أي جدول متداول عن مواعيد امتحانات الإعدادية حتى الآن غير صحيح، مؤكدا أن إعلان جدول امتحان الشهادة الإعدادية، لا مركزي، ويصدر من المديريات التعليمية.

وفي السياق، قال ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه سيتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية ورقيًا، وكل مادة بفردها، وليست مجمعة.

 اقرأ أيضاً: 4 مطالب لأولياء الأمور من وزير التعليم بشأن الثانوية العامة.. تعرفي عليها


وأضاف شعبان لـ"هير نيوز"، أن امتحانات الشهادة الإعدادة ستعقد ورقيا داخل لجان مؤمن ومراقبة، مع التشديد على إتباع الاجراءت الاحترازية، وتقسيم الفصول واللجان، بحيث لا تزيد عن 17 طالب ف ياللجنة، مراعاة للتباعد الاجتماعي.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية، خلال شهر يونيو المقبل، ورقيًا في المدارس.

وأوضحت الوزارة، أنه تم إخطار كل المديريات بأن المواد غير المضافة للمجموع لجميع سنوات النقل بعد ما كانت ستتم فى آخر مايو ستكون اتساقا مع الامتحانات فى المنزل، حيث سيقوم الطلاب بأداء الامتحانات للمواد خارج المجموع فى المنزل وتسليمها إلى المدرسة مرة آخرى.



ads