الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عاوزة تخسي من غير رجيم؟.. تناولي بروتين وتجنبي التوتر

السبت 01/مايو/2021 - 10:38 ص
عاوزة تخسي من غير
عاوزة تخسي من غير رجيم؟.. تناولي بروتين وتجنبي التوتر


تحاول الكثير من السيدات والفتيات والنساء، إنقاص وزنهن دون عمل رجيم أو اتباع انظمة غذائية، فبعضهن لا يجدن طرقا سليمة لإنقاص الوزن دون رجيم، ولذلك تساعدك بوابة «هير نيوز» على إنقاص الوزن دون عمل رجيم ومن خلال الدكتورة دعاء صلاح، اخصائي التغذية العلاجية.

عاوزة تخسي من غير رجيم؟

تقول دعاء: يجب تناول البروتين بكثرة، مع شري المياه الكثير، حيث يمكنك تناول الفراخ، الأسماك، واللحوم، اللبن خالي الدسم، والزبادي، والبيض، والعدس، والخضروات، كالبسلة والفاصوليا، وتناول اللوز، حيث يؤثر البروتين على هرمونات الجسم التي تقلل من الشعور بالجوع، ويزيد البروتين من الشعور بالشبع ولا يجعلك تتناولين الغذاء بكثرة.

وتضيف أن البروتين يحفز هرمون الجريلين، الذي يحد من من الجوع، ويقلل من تناول السعرات الحرارية،كما يمكن تناول البيض فأنه مفيد ويساعد على إنقاص الوزن، ويقلل من عدد السعرات، كما يجب الحرص على تناول الإفطار بشكل يومي وفي مواعيد مبكرة لأن تلك الوجبة تقلل من السعرات الحرارية لدى النساء والفتيات.

وتنصح اخصائي التغذية العلاجية، أن تكون وجبة الإفطار عبارة عن فواكه ولبن أو زبادي خالي من الدسم، ويجب البعد عن النشويات تمامًا، حيث يمكنك تناول 3ملاعق من الأرز أو المكرونة فقط في وجبة الإفطار بعد صلاة العشاء أو في السحور باعتبارنا في شهر رمضان، أو في وجبة الغدء في الأيام العادية.

اقرأ أيضا.. درست تغذية للتخلص من وزنها.. رهف النبراوي: «الجسم المثالي أوهام»


ونصحت أيضا بتقليل التوتر لأنه يزيد من الوزن بصورة كبيرة،« قللي من التوتر»، حيث يحدث اخلال بالهرمونات حال التوتر، ويجعلك لا تشرعين بالشبع بل يزيد من فتح شهيتك وبالتالي الإفراط في الطعام، ويمكن ممارسة الرياضية كالرقص أو اليوجا.

ads
ads