الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدحت لـ محكمة الأسرة: «مراتي خطفت ولادي وهربت»

السبت 01/مايو/2021 - 10:32 ص
محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

«10 سنين حرمان من عيالي، هربانة بيهم بره مصر، وأنا أب ومن حقي أشوفهم».. بهذه الكلمات استهل «مدحت» حديثه أمام محكمة الأسرة مطالبا بضم طفليه «أسر ويس» من زوجته "فاتن".

مراتي خطفت ولادي

البداية كانت بزواج دام لمدة 3 أعوام وبعدها بدأت المشكلات في الظهور، وتاه الحب بين الزوجين والنتيجة كانت الطلاق، وقال: «متفقناش وعلى طول في خناق، هي عصبية وعندية، وأنا عصبي ومش بستحمل عصبيتها، وفجأة قررنا نطلق».

الزوجان قررا الإنفصال وحفظ الود بينهما، حتى لايضيع الأولاد ولا يظلمون في منتصف الطريق، وتابع: «بس هي خدعتني، وأخدت الولاد وهربت بره مصر بعد ما اتحوزت راجل تاني»، ليبدأ الزوج في البحث عنها وعن أطفاله ولكن دون فائدة، إلا أن عادت لمصر أخيرًا بعد 10 سنوات.

حاول مدحت التواصل معها لرؤية أطفاله ولكنها رفضت، وتهجم زوجها عليه، وأكدوا له أن الأطفال على علم بموت والدهم ولا داعي من وجوده مرة أخرى، ليقرر هو بدوره التوجه لمحكمة الأسرة لرد أطفاله لحضانته.

اقرأ أيضا.. «مبتقليش كلام حلو».. فايز لمحكمة الأسرة: «مراتي حرمتني من بنتي»


ونص القانون على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه كل حاضن حال دون تمكين صاحب الحق في الرؤية، أو الاستضافة من استعمال حقه دون عذر تقبله المحكمة.

ويعاقب بذات العقوبة المنصوص عليها في الفقرة السابقة كل مستضيف تعمد مخالفة القواعد والضوابط المقررة في حكم الاستضافة، فضلًا عن ذلك بسقوط الحق في الاستضافة لمدة لا تجاوز شهرين وفي حالة العود تضاعف الغرامة المنصوص عليها في هذه الفقرة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تقل عن ستة أشهر كل مستضيف امتنع عمدًا عن تسليم الصغير أو الصغيرة للحاضن بعد انتهاء مدة الاستضافة بقصد حرمان الحاضن من الحضانة، فضلا عن ذلك بإلزام المحكوم عليه بتسليم الصغير أو الصغيرة للحاضن وبسقوط الحق في الاستضافة طول فترة الحضانة.

ads
ads