الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أرض الجن.. 5 مدن حول العالم سكانها العفاريت

السبت 01/مايو/2021 - 06:56 م
أرض الجن.. 5 مدن
أرض الجن.. 5 مدن حول العالم سكانها العفاريت

وسط التقدم التكنولوجي الهائل، يبقى عالم ما وراء الطبيعة، سرًا يسعى الكثيرون لاستكشافه وبيان خفاياه، رغم اعتراض البعض الذين يعتبرون الاعتقاد في قدرات الجن ضربًا من الخرافة.

ترويج سياحي

انتبهت بعض الدول إلى استثمار المواقع التي يتردد أنها مساكن للجن في الترويج سياحيًا، لتعود بفائد اقتصادية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على البلد كمزار سياحي يفد إليه عشاق المغامرة والراغبون في استكشاف عوالم أخرى.

مدينة الجن والشياطين


في مدينة جازان، الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية، تدور العديد من الأساطير، فيطلقون عليها مدينة الجن والشياطين ويعتقدون أنها المدينة التى سَجَن فيها نبي الله سليمان عليه السلام الجن، وقد نصّب عليهم أميرًا من أكابر الجن، يُدعى زان، وعندما يأتي يصيحون جا- زان، أي قدم أو أتى؛ فغلب عليها ذلك الاسم، واستمر حتى العصر الحالي.

قلعة بانجارا

 
في بلاد الهند تقع قلعة "بانجارا" التي يخاف بعض السياح من دخولها ليلا، ويصرون على اصطحاب مرشد من أهل المنطقة، حيث تقول الأساطير إن الجن يظهرون بعد غروب الشمس، وإن السياح يشاهدونها كأنها تتحرك فى الظلام، وبها لمسات جمالية على صخورها، وقد وضعت الحكومة الهندية لافتات تحذر الزائرين من دخولها أثناء الليل.

باري تروجولوديتي


يتردد أكثر من 14 مليون زائر سنويا على هذه مدينة باري تروجولوديتي في فرنسا لمشاهدة ما عثر عليه علماء الآثار هناك من رؤوس أسهم، وأحجار مصقولة لامعة يتردد أنها اسلحة شيطانية استخدمتها طوائف الجان في حروبها خلال العصور السحيقة.

البتراء


وتعد مدينة البتراء الأردنية من أهم المواقع الأثرية، حيث تتميز صخورها باللون الوردي، وبالقرب منها يوجد جبل هارون، الذي يعتقد أنه يضم قبر النبي هارون عليه السلام، والينابيع السبعة التي ضرب النبي موسى عليه السلام بعصاه الصخر فتفجرت، فهي مختبئة خلف حاجز منيع من الجبال المتراصة.

إقرأ أيضا.. استخدام «البخور» لطرد «الجن والشياطين» حلال أم حرام ؟.. «الإفتاء» تُجيب


مدينة ديرينكويو


وفي تركيا تُعرف بلدة ديرينكويو باسم مدينة الجان وذلك لضخامتها ووجودها أسفل الأرضن ويعتقد البعض أن الجان هو من بناها، وقد تم اكتشاف المدينة عام 1963م فى مقاطعة ديرينكويو التابعة لمحافظة نوشهر في وسط الجمهورية التركية.

الكلمات المفتاحية
ads
ads