الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيقول عليا نحس.. جميلة تبكي بمحكمة الأسرة وتطلب التفريق

السبت 01/مايو/2021 - 11:44 ص
بيقول عليا نحس
بيقول عليا نحس

«طردنى بعد اسبوع جواز، واتهمنى بأنى نحس»، بتلك الكلمات وقفت جميلة أمام محكمة الأسرة تطلب الطلاق للضرر من زوجها عبدالرحمن بعدما اتهمها هو ووالدته بالنحس، وطردها من منزلها بعد أول أسبوع من الزواج.

البداية هي بتوقيت الزواج والذى حضر معه ملك الموت، لتبدأ أصابع الاتهام بالإشارة إليها بوصفها بالنحس « حماتي كل شوية تقولى يا نحس، وبتخاف تقعد معايا، وكل ما حد يجي يكلمنى تخوفه وتقوله إنى ممكن أنحسه ويموت».

اقرأ أيضا
«بيقول عليا نحس».. "نداء" تطلب الخُلع داخل محكمة الأسرة
https:www.her-news.com23562http://tempuri.org/tempuri.html

فى الدعوى رقم 1739 لعام 2021 أشارت الزوجة لطلب حماتها من زوجها بترك المنزل ولم يبد هو أى اعتراض على ذلك بل طردها ولمدة 10 شهور لم يسأل عنها «أهلي طلبوا يطلقني بس هو رفض عشان ميدفعش فلوس، وطلب إني أمضى على تنازل عن كل حقوقى، منه لله ظلمنى، وكل ده عشان عمه مات ليلة فرحنا، وأخوه ساب الشغل، أنا ذنبي إيه».

« طلع عليا سمعة بين كل الناس إني نحس، وقال إن وجودى فى أى مكان بيجلب عزرائيل»، لتبكى الزوجة مشيرًة إلى أنها طلبت الطلاق أكثر من مرة، ولكنه رفض وباع كل ممتلكات شقتها، واتهمها بالسرقة، فقررت الهروب لمحكمة الأسرة.

ونصت المادة رقم 77 على أنه « لا يجوز للمحكمة أن تفصل فى دعاوى الطلاق والتطليق إلا بعد أن تبذل جهدًا فى محاولة الصلح بين الزوجين فإن عجزت عن ذلك وكان للزوجين ولد وجب على المحكمة أن تعرض الصلح مرتين على الأقل تفصل بينهما مدة لا تقل عن ثلاثين يومًا ولا تزيد على ستين يومًا».

كما نصت المادة رقم 87 على أنه «يجب على المحكمة أن تكلف كلًا من الزوجين بتسمية حكم من أهله - قدر الإمكان - فى الجلسة التالية على الأكثر فإن تقاعس أيهما عن تعيين حكمه أو تخلف عن حضور هذه الجلسة عينت المحكمة حكمًا عنه.

وعلى الحكمين المثول أمام المحكمة فى الجلسة التالية لتعيينهما ليقررا ما خلصا إليه معًا، فإن اختلفا أو تخلف أحدهما عن الحضور تسمع المحكمة أقوالهما، أو أقوال الحاضر منهما بعد حلف اليمين.

وللمحكمة أن تأخذ بما انتهى إليه الحكمان أو بأقوال أحدهما أو بغير ذلك مما تستقيه من أوراق الدعوى.

ads