الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طري علي قلبك بخيارة.. 7 فوائد صحية مذهلة للخيار

السبت 01/مايو/2021 - 11:34 ص
7 فوائد صحية مذهلة
7 فوائد صحية مذهلة للخيار

قديمًا قالوا "حبيبك اللي تحبه أكله بصارة ولو يوم زعل منك طري علي قلبه بخيارة" فى إشارة إلى الفوائد الصحية للخيار، الذى يكشف العلم الحديث كل يوم فوائد مذهلة عن فوائده.

رصد موقع هيلثى ايتنج فوائد الخيار:

الفائدة الأولى: مصدر فيتامين ب، ج، ك

الخيار مصدر غنى بفيتامينات ب الضرورى لعملية التمثيل الغذائى وغنى أيضًا بفيتامين C الذى لاغنى عليه لبناء جدران خلوية قوية تعزز النمو وكذلك فيتامين ك.

إقرأ أيضا.. الخيار للدايت.. كيف تخسرين وزنك بطريقة صحية وسريعة؟


الفائدة الثانية: يعيد ترطيب الجسم

يتكون الخيار من 95 فى المائة من الماء وبالتالى يحافظ على ترطيب الجسم وبالتالى يساعد الجسم على التخلص من سموم الجسم، قد يفسر هذا أصل المثل، " طرى على قلبك بخيارة.


الفائدة الثالثة: العناية بالبشرة والشعر

للبشرة المتهيجة وحروق الشمس، يمكن استخدام قشر الخيار لتخفيف الالتهابات وكذلك حروق الشمس.

للانتفاخ في العين، ضعى شرائح من الخيار على العينين لبضع دقائق لراحة فورية.

يستخدم السيليكون والكبريت الموجودان فى الخيار لتحفيز نمو الشعر لذلك ينصح بشدة باستخدام الخيار للأشخاص الذين يعانون من نقص نمو الشعر.

الفائدة الرابعة: خصائص مضادة للسرطان

قشر الخيار غنى بمواد لاريسيريسينول، وبينوريسينول، وسيكويزولاريسيريسينول، وهى تساعد حاليًا على خفض التهابات أنواع مختلفة من السرطانات مثل سرطان الثدى والبروستاتا والمبيض.

الفائدة الخامسة: فقدان الوزن والهضم

الخيار فقير في السعرات الحرارية وبالتالى فهو مفيد في إنقاص الوزن، يمنحك محتواه المائى العالى شعورًا "بالامتلاء" وبالتالى يساعد علي الشعور بالشبع كما أنه غنى بالألياف الغذائية التى تساعد على الهضم.

الفائدة السادسة: يزيل رائحة الفم الكريهة

إذا كنت محرجة من فتح فمك للتحدث بسبب الرائحة الكريهة القادمة من فمك، فإن الحل أكل خيارة عن طريق الضغط على شريحة على سقف فمك باستخدام لسانك، فإن المادة الكيميائية الضوئية الموجودة في الخيار تدمر البكتيريا الموجودة فى فمك وبالتالى تزيل الرائحة الكريهة في غضون 30 ثانية.

الفائدة السابعة: الاستخدامات المنزلية

يمكن استخدام الخيار في كثير من المواقف فى المنزل فمثلًا يمكنك التخلص من الضباب على المرآة بمجرد وضع شريحة من الخيار على طول المرآة.
إذا كانت مفصلات بابك تصدر صوتًا مرة أخرى، فلا داعى للقلق؛ ببساطة افركى شريحة من الخيار على المفصلة وسيختفي الصرير، حسنًا، هذه ليست فائدة صحية ولكنها توضح بالتأكيد مدى فائدة الخيار.

ads