الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لربات البيوت.. احمي بيتك من النمل والفئران بمكونات طبيعية

السبت 01/مايو/2021 - 09:27 م
لربات البيوت.. احمي
لربات البيوت.. احمي بيتك من النمل والفئران بمكونات طبيعية

تنزعج الكثير من السيدات وربات البيوت من وجود نمل وفئران وحشرات مختلفة داخل منازلهن، ولا يعرفن ما هي الطرق الصحيحة والطبيعية للقضاء على تلك الحشرات بعيدًا عن استخدام مبيدات قد تتسبب في ضرر على صحة أطفالهن، حيث من الممكن أن تُسبب مبيدات القضاء على الحشرات الحساسية للأسر أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

بوابة «هير نيوز»، توضح طرق التخلص من النمل والفئران بمكونات طبيعية موجودة في المنزل من خلال نجلاء الشرشابي، متخصصة في شئون المطبح والبيت والطبخ.

حيث تنصح "نجلاء" باستخدام الدقيق ورشه في مناطق تجمع النمل وسيقضي على النمل نهائيًا، أو استخدام حمض اليوريك الذي يخلصك نهائيا من النمل، كما يمكن استخدام رائحة زيت اللافندر فهي من الروائح العشبية القوية التي تخنق النمل وتقضي عليه، فضلا عن استخدام مسحوق القرفة والخل للقضاء على النمل، كما يمكنك استخدام القهوة ورشها في الشقوق داخل المنزل ستقضي على النمل.

وتقول "الشرشابي"، إن استخدام عصير الليمون ورشه في بخاخ بأماكن تواجد النمل يقضي عليه تمامًا، كما ان استخدام شرائح الليمون ووضعها عند مداخل الهواء يقتل النمل، فضلا عن استخدام الفلفل الأسود فهو من الأشياء القوية القاتلة للنمل، كما يمكنك استخدام بودرة التلك ووضعها في أماكن التشققات أو تواجد النمل، ستلاحظين اختفاء النمل نهائيًا.
اقرأ أيضًا..

أستاذ جامعي ينصح السيدات والفتيات بتناول الموز يوميا لهذه الأسباب



وتشير نجلاء الشرشابي، إلى أن الشطة من التوابل القاتلة بقوة للفئران والحشرات، حيث أن رائحته النفاذة تقتل الفئران، كما أن سُم الفئران يقضي عليهم داخل المنزل، كما أن الفلفل الأسود طريقة بارعة لاختفاء الفئران بسبب رائحته القوية، كما أن الملح يقضي على النمل لاحتوائه على كربونات الصوديوم التي تقتله، فضلا عن ان زيت الكيروسين يخلصك من الحشرات بمختلف أنواعها.

ads