الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو أنتِ عروسة».. إتيكيت استقبال أهل جوزك في بيتك لأول مرة

الأحد 02/مايو/2021 - 03:19 ص
لو انتي عروسة.. اتيكيت
لو انتي عروسة.. اتيكيت استقبال أهل جوزك في بيتك لأول مرة

تقع الكثير من الزوجات الجدد في حيرة من أمرهن حينما تعلم أن هناك استقبالًا لأهل زوجها في أول مرة ببيتها، وبعض العرائس لا يعرفن إتيكيت استقبال أهل الزوج في بيوتهن لأول مرة، ولا يعرفن فن التعامل مع أهل الزوج خلال العزومة الأولى أو الزيارة الأولى.

بوابة «هير نيوز»، توضح طرق وإتيكيت التعامل مع أهل الزوج للمرة الأولى في بيتك من خلال ريهام الهواري، خبيرة الإتيكيت.

حيث تقول: إنه يجب على الزوجة استقبال أهل الزوج بملابس الاستقبال والخروج وليس ملابس البيت، كما يجب عليها أن تُحسن استقبالهم وتُرحب بهم وكأنهم في بيتهم وليسوا غرباء.

يجب أن يسود الاحترام المتبادل الزيارة
يجب أن يكون هناك ترتيب في جلوس الأهل بالأكبر سنًا وأن يتم احترام قواعد العائلة، الابتعاد عن التكلف في المعاملة، «اتعاملي بطبيعتك»، وأن تهتم بشعورهم من خلال اهتمامها بهم.

وتضيف "الهواري"، أنه يجب على العروس الجديدة، تجهيز مائدة الطعام قبل وصول أهل الزوج، وكذلك الحلوى والفواكه، مع ضرورة توفير مكان لجلوس كل الضيوف.

ويجب وأن تجلس هي وزوجها على رأس الطاولة، وقت الطعام، وأن يكون والدا الزوج بجانب العروس وعريسها ثم ترتيب باقي الضيوف، فضلًا عن اتباع إتيكيت ترتيب السفرة ووضع الملاعق والشوك وطريقة ترتيب الأطباق.

وتوضح خبيرة الإتيكيت، أن أهم شيء في الزيارة هو الصدق وعدم التصنع، واللباقة واللياقة في التعامل، فضلًا عن معاملتهم كأنهم عائلة واحدة.

كما يجب أن تقوم الزوجة وزوجها بتوصيلهم إلى الباب أو المصعد، كما أنه ليس ضروريًا أن تقدمي الحلويات أو الفواكه التي أحضرها أهل زوجك.


كما يجب على الزوجة الابتعاد عن انتقاد أي شيء أو فعل، وتجنب المزاح بشكل ثقيل في المرة الأولى.

اقرأ أيضًا..

ads