الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة تأجيل موعد امتحانات الجامعات.. ومصدر: مُلتزمون بالخريطة الزمنية

السبت 01/مايو/2021 - 08:00 م
حقيقة تأجيل موعد
حقيقة تأجيل موعد امتحانات الجامعات.. ومصدر: ملتزمون بالخريطة

كشف مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات، حقيقة ما تم تداوله في الساعات الماضية، عبر منصات "السوشيال ميديا" حول تقديم الامتحانات أو تأجليها، مشيرًا إلى أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

حقيقة تأجيل موعد امتحانات الجامعات
وأضافت المصادر، أن هذه الشائعات غرضها إثارة الرأي العام، موضحًا أن الدراسة منتظمة بالجامعات خلال شهر رمضان بنظام "الأونلاين" وهو ما أتاحه نظام التعليم الهجين الذي تطبقه الجامعات بدءًا من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، وهو الذي يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجهًا لوجه.

وأشارت المصادر، إلى أن الجامعات ملتزمة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، ولا أساس من الصحة حول تقديم موعد امتحانات الجامعات، أو تأجيلها، مبينا أن المجلس الأعلى للجامعات، شدد على رؤساء الجامعات الالتزام بجميع المقررات الدراسية للطلاب وعدم الإخلال بالعملية التعليمية.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تزف بُشرى سارة للمُعلمين


أكدت أن المجلس الأعلى للجامعات، قد قرر من قبل مد العام الجامعي 3 أسابيع مبدئيا بعد طول فترة إجازة نصف العام، نظرا للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا وأن الجامعات ملتزمة بكافة الإجراءات الوقائية والصحية للحد من تفشي وباء كورونا بالجامعات، منها ضرورة ارتداء الكمامة طوال التواجد بالحرم الجامعي للطلاب وقياس درجة الحرارة قبل دخول الجامعة والتعقيم والتطهير الدوري للمباني والمنشآت.

ads
ads