السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلافات زوجية تنتهي بقتل الحموات.. قصص مأساوية من عش الزوجية

الأحد 02/مايو/2021 - 07:44 م
خلافات زوجية تنتهي
خلافات زوجية تنتهي بقتل الحموات.. قصص مأساوية من عش الزوجية

"إن كتر ضحك حماتك خافي على نفسك وحياتك".. مثل شعبي يُجسد الكثير من الخلافات الزوجية التي تزال أزمة كل منزل بعد أن يدخل الزوج وزوجته في العديد من المشاكل والصراعات تكاد تصل إلى أبواب محكمة الأسرة لإيجاد حلول أو إنهاء العلاقة الزوجية، حتى يصل إلى القتل مثل ما حدث بمستشفى الجامعي بالزقازيق، حينما أقدم ميكانيكي على قتل حماته.


بوابة «هير نيوز» تقدم لكِ في التقرير التالي قصص مأساوية من عش الزوجية التي انتهت بالدم.

أنهى حياة حماته بالشومة
في البداية كانت من محافظة قنا، إذ تعدى عامل بالضرب باستخدام عصا خشبية (شومة) على رأسها أرداها قتيلة في الحال بعد أن توجه صباح يوم الجريمة إلى منزل حماته، في محاولة أن يُعيد زوجته التي كانت غاضبة في منزل أسرتها، لمنزله فنشبت بينه وبين والدتها مشادات، بعد رفضها عودة ابنتها لمنزل زوجها، فقام على إثرها بالتعدي عليها بالضرب، ما أسفر عن مقتلها وإصابة زوجته وإحدى قريبات القتيلة.

قتل حماته على سرير المستشفى
لم يكن وقت قليل فاصل بين الجريمة هذه وآنذاك، إلا وشهدت مستشفى الزقازيق الجامعى، جريمة بشعة كانت أحداثها رأتها إحدى الممرضات، حينما حضر ميكانيكي إلى قسم القلب والصدر لزيارة حماته المريضة، أملًا في رضاها عنه، والموافقة على عودة زوجته إلى عش الزوجية مرة أخرى، وعندما رفضت، استشاط غضبًا وقام بذبحها على سرير المستشفى.

كان اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارًا من مستشفى الزقازيق الجامعي، بالواقعة وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث بمديرية أمن الشرقية أنه توجد خلافات بين المتهم وبين زوجته منذ فترة غادرت على إثرها منزل الزوجية، وأقامت مع أسرتها وأنه توجه أكثر من مرة لإعادتها له دون جدوى وفي يوم الحادث علم بمرض حماته واحتجازها بقسم قلب وصدر مستشفى الحوادث فقرر زيارتها في محاولة جديدة منه لإعادة زوجته ولم شمل الأسرة مرة أخرى ورعاية أطفاله الثلاثة إلا أنها رفضت فاستشاط غضبًا وأخرج سكينًا من طيات ملابسه وقام بذبحها وسط ذهول باقي المرضى الذين تعالت صرخاتهم واستغاثتهم إلا أن القاتل تمكن من الفرار، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة.

اقرأ أيضًا..

بتشجيع من ابنتها.. عريس يسحل حماته في حفل الزفاف


13 سنة خلاف انتهت بالدم
لم يتوقع "كمال" الذي يبلغ من العمر 37 عامًا أن بعد زواج دام لـ 13 عامًا إن حياته تتحول إلى جحيم بعد أن استوطنت الخلافات الزوجية داخل منزله، التي انتهت بالدم بعد تعديه على زوجته حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، كما تعدى على حماته وأصابها بطعنتين في الجسد، داخل شقة حماته لمصالحة زوجته، وطلب من شقيقتها اصطحاب بناته الـ3 خارج "الشقة"، حرصًا على عدم تواجدهن ومشاهدتهن أي خلافات أسرية، وبعد تصالح الطرفين طلب من زوج حماته النزول وشراء بعض الأطعمة من أجل الاحتفال بالتصالح، وعقب ذلك استغل تواجده بمفرده مع المجني عليها ووالدتها، وانهال على زوجته بالضرب، مستخدمًا مطواة وطعنها أكثر من 30 طعنة في أنحاء متفرقة من جسدها، كما تعدى على حماته وأصابها بطعنتين في جسدها، ثم قطع شرايين يده محاولًا الانتحار.

بمجرد تلقي البلاغ، انتقل رئيس مباحث قسم شرطة ثان طنطا، إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال فحص مسرح الجريمة والمعاينة، أن ربة المنزل جثة هامدة وبها أكثر من 30 طعنة في أنحاء متفرقة في جسدها بواسطة مطواة، وإصابة والدتها بطعنتين في الظهر، والمتهم بقطع في شرايين يده.

تم نقل الزوج وحماته إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الاولية لهما، وتمكن الأطباء آنذاك من إنقاذ حياة الزوج المتهم بارتكاب الواقعة، وحماته.

ads
ads