الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ازاي اعتني بشعري المصبوغ في المنزل».. إليكِ أفضل 5 طرق للحفاظ على لون شعرك

الإثنين 03/مايو/2021 - 07:11 ص
شعر
شعر

تستخدم معظم النساء الألوان المختلفة من الصبغة ليس لتغطية الشيب الذي يغطي معظم رؤسهن، بل لتغيير مظهرهن للأجمل، ولكي يصبحن أكثر أناقة وجاذبية.

الشعر الملون هش وعُرضة للتلف
يُعد الشعر الملون هش وعُرضة للتلف؛ بسبب احتواء الصبغات على بعض المواد التي تتسبب في ذلك؛ لذا فهو يحتاج إلى نظام مخصص للعناية به لجعل لونه يدوم لفترة أطول.

أفضل طُرق العناية بالشعر المصبوغ
وتستعرض «هير نيوز» أفضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ، على النحو التالي:

1. انتظري ثلاثة أيام قبل غسل الشعر الملون حديثًا
لا تغسل شعرك لمدة 72 ساعة على الأقل بعد التلوين، وإلا فإن اللون سيغسل بسهولة. صبغات الشعر تغير كيميائيًا بنية الشعر. هذا الشعر أكثر مسامية وعرضة للتلف.

2. استخدم الشامبو الواقي للألوان
يلعب نوع الشامبو الذي تستخدمه دورًا رئيسيًا في الحفاظ على لون شعرك من فقدان حيويته. عندما تغسل شعرك، استخدم شامبو مُصمم خصيصًا للشعر المصبوغ. سوف يحمي شعرك وكذلك يوازن درجة الحموضة الطبيعية. يحافظ الشامبو الآمن على اللون على لون شعرك ويضمن أنه لا يتلاشى بسرعة. كما أنها تحتوي على مكونات مرطبة ومغذية تعمل على تجديد وإصلاح شعرك.

3. عدم غسل الشعر كل يوم
غالبًا ما يؤدي غسل شعرك الملون إلى تساقط الصبغة وتلاشي اللون. يؤدي الغسل المتكرر أيضًا إلى تجريد شعرك من زيوته الطبيعية، فيجعله جافًا وباهتًا وبلا حياة. لمنع ذلك، اغسلي شعرك بشكل أقل. سيؤدي ذلك إلى إبقاء لون الشعر نابضًا بالحياة أيضًا.

4. استخدام بلسم الشعر
البلسم يعمل كحاجزًا وقائيًا على خيوط الشعر. يساعد ذلك في إحكام غلق الجلد وترطيبه مما يضيف لمعانًا وحجمًا ولمعانًا لشعرك. وبالتالي، فإنه يترك شعرك ناعمًا وصحيًا ولامعًا.

اقرأ أيضًا.. «الباروكة».. تعود من جديد «موضة 2021»


5. تجنب درجات الحرارة العالية
حاولي اختيار الدش البارد أو الفاتر لأن الماء الساخن يمكن أن يتلف الشعر المصبوغ. ينطبق هذا أيضًا على أدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل مكواة تجعيد الشعر، وأجهزة تنعيم الشعر، ومجففات الشعر. يتمزق الغطاء الواقي الخارجي للشعر حيث تفتح الحرارة الجلد وتزيل الصبغة بسهولة.

ads