الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تحرش بصديقات بناته».. فدوى لـ محكمة الأسرة: «جوزي بقى مضحكة»

الإثنين 03/مايو/2021 - 09:49 م
تحرش
تحرش

«بيتحرش بصديقات بناته، وأهالي البنات اشتكوه في المدرسة، والبنت اتعقدت بسببه».. بهذه الكلمات وقفت "فدوى" أمام محكمة الأسرة تطلب الخلع من زوجها "سامي".

بيقول لأصحاب بناته كلام ميصحش
أكدت "فدوى" أن زوجها جعلها أضحوكة بين العائلة والأصدقاء بسبب تحرشه بالفتيات الصغيرات، وعلاقاته المتعددة مع النساء، فهو خائن بدرجة أستاذ « بيقول للبنات كلام ميصحش، ألفاظ مينفعش تطلع من أب لبنات عندهم 15 سنة، من غير كسوف، بسببه أنا والبنت بنلاقي نفسنا في مواقف محرجة جدًا، وكذا مرة ننصحه ومش بيسمع لحد».

علاقاته النسائية كتير جدًا
«علاقاته النسائية كتير جدًا، وملهاش عدد، وعمري ما اكتشفت الكارثة دي أوقات الخطوبة»، لتشير الزوجة لمحاولتها ومحاولات كل من حولها لتغيير طبع زوجها ولكن دون جدوى، لتترك ابنته المدرسة بس انتشار الشائعات عن والدها، وتوجيه الإساءة لها من صديقاتها، ورفضت دخول المدرسة أو الذهاب لدروسها مرة أخرى، واعتكفت بغرفتها ورفضت الخروج نهائيًا، لتقرر الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة وطلب الخلع، بسبب أفعاله وخوفًا على ابنتها.

اقرأ أيضًا.. "استحمله بس هي مقدرتش عليه".. إبراهيم يوضح أسباب تقديم دعوى بطلان زواج


ونصت المادة 60 على أن: 

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

3- لا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاط حضانة الصغار، أو نفقتهم، أو أى حق من حقوقهم.

4- يقع الخلعُ فى جميع الأحوال فسخًا.

5- يكون الحكمُ  بالخلع فى جميع الأحوال غير قابل للطعن عليه بأى طريق من طرق الطعن.

ads