الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي اتعامل مع جوزي السلبي؟.. خبيرة نفسية ترد: «تجنبي إهانته»

الإثنين 03/مايو/2021 - 08:27 م
الدكتورة إيمان الرئيس
الدكتورة إيمان الرئيس

تمر رحلة الحياة بالكثير من المُنحنيات الإيجابية والسلبية، فلا تخلو من المشاكل وأيضًا أوقات الفرح، لكن أكثر ما يُحزن الزوجات هي أن يكون أزواجهن من النوع السلبي، غير قادرين على اتخاذ القرار، يعيشون دون تحمل المسئولية، فهؤلاء يكونون عبءً كبيرًا بدلًا من السند، وبعض السيدات لا يعرفن الطرق الصحيحة للتعامل مع الزوج السلبي.

ازاي اتعامل مع جوزي السلبي
بوابة «هير نيوز»، تساعدك على التعامل مع الزوج السلبي، من خلال الدكتورة إيمان الريس، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية والطب النفسي.

حيث تؤكد "الريس" على أنه يجب على الزوجة التحلي بالصبر والتعامل بذكاء واستفزي نشاطه كي يتخلص من السلبية، كما يجب التعامل بشدة مرة وباللين مرة أخرى، كما يجب عليكِ الاستماع والإنصات إليه، كما يجب عليك إشعاره بأهميته، ومعاملته معاملة حسنة والحرص الدائم على التقرب منه والصبر عليه.

وتابعت: "كما يجب عليكِ مشاركته اهتماماته واشراكه معكم في كل كبيرة وصغيرة، وخلق فرص جيدة للحوار والمناقشة بدلًا من المشاكل والنقد الدائم".

وتُشير إلى أنه يجب على الزوجة تجنب إهانة زوجها او وضعه في موضع المقارنة بينه وبين أحد، فضلاً عن تجنب تحمل كافة المسؤوليات، يجب عليكِ تحديد المسؤوليات حتى يقوم بدوره ولا يتهرب، كما يجب تجنب العناد مع الزوج نهائيًا، ويجب احترام الزوج والاهتمام به وتلبية احتياجاته.

اقرأ أيضًا.. خبيرة نفسية للأمهات: «خلوا بالكم من تصرفاتكم أطفالكم صفحة بيضاء»


كما توضح أنه يجب على الزوجة الاهتمام بنفسها، ومحاولة معاملته برفق ولين، واخرجا معًا وخصصا وقتًا لأنفسكما كي تناقشا أمور حياتكما الأسرية.

ads
ads