الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 06 شوال 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصل لـ 3 أشهر..استشاري يكشف الأعراض التي تُصاحب متعافي كورونا.. فيديو

الإثنين 03/مايو/2021 - 09:53 م
أطباء
أطباء

قال الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية، الموجة الثالثة من فيروس كورونا أكثر حدة في الأعراض والمتعافي من كورونا يشعر بالعديد من الأعراض، التي قد تستمر من شهرين إلى 3 أشهر، ومنها: الإرهاق، وصعوبة في التنفس، وارتفاع في إنزيمات الكبد، واضطرابات في البطن.

الأعراض التي تُصاحب متعافي كورونا


وتابع: "الإصابة بفيروس كورونا تشبه بدايات الإصابة بنزلات البرد العادية، حيث يحدث ما يشبه الهزة في الجسم، بجانب الأعراض التي تظهر على المصاب، التي نعرفها جميعًا من الصداع لارتفاع درجة الحرارة لتكسير في العظام لصعوبة في التنفس".

وأضاف استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية"، خلال اتصال عبر "سكايب" في برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، بعد تعافي المريض من كورونا يستغرق وقتًا أكبر للعودة لطبيعته، مشيرًا إلى أن الشعور بالإجهاد يترك أثرًا نفسيًا لدى المتعافي، لافتًا إلى أن درجة الإصابة تتوقف على قوة الجهاز المناعي، وحجم الفيروسات التي دخلت الجسم.

وناشد الدكتور محمد خورشيد، جميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى ضرورة تناول اللقاح حتى يضمن الشخص تأمين نفسه ضد فيروس كورونا بنسبة 50%.

اقرأ أيضًا.. نائبة تحذر من الموجة الحالية لكورونا: هذه المرة أشد خطورة من ذي قبل (فيديو)


واختتم: "إذا أردنا الحد من انتشار الفيروس لابد أن تصل نسبة من تناولوا اللقاح ما بين 50% إلى 70% من إجمالي عدد السكان، وعندها يمكن التخلي عن الإجراءات الاحترازية والسيطرة على انتشار الفيروس".