الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 06 شوال 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم: امتحانات 3 إعدادي في المواد التي لا تضاف للمجموع بالمنازل

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:59 م
 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع طلاب الصف الثالث الإعدادي تعقد على مستوى الإدارات التعليمية وليست مركزية على مستوى مديرات التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له على جروب «المعلم المصري» عبر تطبيق «واتس آب»، أنَّ الامتحانات تعقد ورقيًا في لجان مراقبة جيدًا، مؤكدًا أن الامتحانات تقعد في المنازل ويتم تسليمها للمدرسة تحت إشراف الإدارات التعليمية.

وكان الدكتور طارق شوقي، أكّد أنَّ الوزارة كثفت من جهودها لعقد امتحانات الثانوية العامة، إلكترونيًا، موضحًا أنَّ الامتحانات تعقد بنظام الأسئلة الجديد التي تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم، لافتًا إلى أنَّه سيتمّ التنسيق مع كل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات المصرية لعقد الامتحانات.

إقرأ أيضا
مادة واحدة يوميًا.. "التعليم" تحدد ضوابط جدول امتحانات «3 إعدادي»


وأوضح وزير التربية والتعليم، أنَّ الوزارة حرصت على عقد امتحانات تجريبية لتقييم تجربة الامتحانات الإلكترونية، والوقوف على المشكلات التي يمكن أن تواجه الطلاب والعمل على حلها من خلال مجموعة من المهندسين التقنيين، مشيرًا إلى أنَّه سيتمّ عقد امتحانات تحسين في شهر أغسطس المقبل.

وكانت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن الكتاب الدوري الذي يوضح آليات عقد امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي، إضافة إلى آليات تقيمي طلاب الصفوفو الأولى في المرحلة الابتدائي.

وأضافت وزارة التعليم، أنَّه تمّ إلغاء امتحانات شهر مايو لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وطلاب صفوف النقل، وذلك للحفاظ على الطلاب من تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكّدة أنَّه لديها ما يمكنها من تقييم الطلاب بشكل موضوعي وجيد ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

وتابعت وزارة التعليم، أنَّه جار الاستعداد لعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي، والتي من المقرر عقدها في شهر يونيو المقبل، مشددة على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة كورونا، والحفاظ على سلامة المعلمين والطلاب.

ads