الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم: امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية في موعدها والتفاصيل بعد عيد الفطر 

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 03:12 م
التعليم
التعليم

بعد إنتشار الجدل الكثير حول موعد إمتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وتداول الكثير من الأخبار على صفحات التواصل الإجتماعي بأنه سيتم إجراء  امتحانات  الشهادة الإعدادية في شهر يوليو المقبل.

وجه أولياء الأمور، سؤالا للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  حول موعد إجراء  إمتحان الشهادة الإعدادية، ومدى وصحة الأخبار المتداوله في هذا الشأن

وعن التعليمات الخاصه في هذا الموضوع ومتى يتم إعلانها

وقال وزير التربية والتعليم، في الصفوغالأعلى جروب مها نستطيع لأولياء الأمور، أن امتحان الشهادة الإعدادية تتم على مستوى المديريات في شهر يونيو.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة في يوليو القادم، مؤكدا  أنه. سيتم الإعلان عن التفاصيل بعد عيد الفطر أن شاء الله.

وتابع الوزير:  عدا هذا كله اجتهادات لا علاقة لها بنا (كالعادة في كل موسم)، مؤكدا  أن الأخبار المتداولة فى بعض المواقع الإخبارية وعلى صفحات التواصل الإجتماعي غير صحيحه تماما.

إقرأ أيضا
التعليم ترد على شائعتين بشأن امتحان الشهادة الإعدادية


وطالب وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار والشائعات التي تصدر على بعض الصفحات في الفيس بوك وغيرها حيث تعمد الكثير آثارة البلبلة بين أولياء الأمور بنشر تصريحات وهمية غير حقيقية، ويرجى  الإنتظار إلى بعد عيد الفطر المبارك حيث سوف يتم الإعلان عن جميع التعليمات الخاصه بإمتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة

وفي السياق، أكد الدكتور طارق  شوقي في تصريحات له على جروب " المعلم المصرى " ائتلاف معلمى مصر، على تطبيق واتس اب، أنه سيتم إعلان جدول امتحانا المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الشهادة الإعدادية  على مستوى الإدارة التعليمية وليس مركزيا


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إنهاء العام الدراسي، بانتهاء امتحانات شهر أبريل الماضي، باستثناء طلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة. 


ads