الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تتدرب 5 ساعات يوميًا.. إبتسام زايد أول إفريقية تتأهل لأولمبياد طوكيو

الأربعاء 05/مايو/2021 - 10:30 ص
إبتسام زايد أول إفريقية
إبتسام زايد أول إفريقية تتأهل لأولمبياد

إبتسام زايد لاعبة منتخب الدراجات، إحدى اللاعبات اللاتي نجحن فى التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.
إبتسام زايد مواليد عام 1994 بدأت ممارسة الدراجات عام 2009 وهي في سن الـ15 عامًا، وهي في الترتيب الأول على الصعيد الإفريقي، والتاسع عشر على الصعيد الأولمبي، والرابع والعشرين عالميا.
وتأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تُقام بطوكيو بعد الفوز بذهبية الألعاب الإفريقية التى أقيمت بالمغرب.
حصلت على أكثر من 130 ميدالية متنوعة بالبطولات الدولية والعربية والإفريقية، منها ذهبية دورة الألعاب الإفريقية للشباب ببتسوانا 2014، وهى أول ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ الدورات الإفريقية، بالإضافة إلى أنها تعد أول فتاة فى إفريقيا والعرب تتأهل للأولمبياد في رياضة الدراجات مضمار في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
وكشفت إبتسام في لقاء سابق لها عن حبها لركوب الدراجات منذ الصغر، وعندما علمت بأنه يوجد فريق للدراجات ذهبت للمشاركة معه، بالإضافة إلى أن بلدي ومسقط رأسي السويس بها عدد كبير من أبطال الدراجات، وكنت أتمنى أن أكون واحدة منهم.
ترى أن فرصتها كبيرة في المنافسة على ميدالية أولمبية في طوكيو، مؤكدة جاهزيتها لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، حيث من المتوقع أن تتنافس مع الأمريكية داريا جينيفير واليابانية يومى كاچارا.

تقوم يوميًا بممارسة التدريب في المنزل على الهوم ترينر. والتدريب الفردي على الطريق، والمتابعة أون لاين مع مدربها للحفاظ على لياقتها البدنية والذهنية.

تكشف عن أن فترة التدريب 5 ساعات على فترتين يوميا، بواقع 3 ساعات فترة صباحية بالدراجة، وساعتين مساء في الجيم لمدة خمسة أيام أسبوعيا.

ads