الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. تعرفي على مواعيد الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية

الأربعاء 05/مايو/2021 - 12:26 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، والمقرر عقده يونيو المقبل.
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين تخلفوا عن دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول، بعذر قهري، الذي عقد 7 مارس الماضي، بنظام امتحان مجمع شامل لكل المواد الأساسية في يوم واحد.
وأعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين عن موعد إجراء الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية، الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، مؤكدا أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية بسرعة إعلان جدول للامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية، قبل إجراء امتحان الفصل الدراسي الثاني والمقرر عقده يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا..

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الامتحان يبدأ 18 مايو الجاري، حيث تقوم كل مديرية بوضع جداول الامتحان والأسئلة بمعرفتها، مشددا على ضرورة اجتياز الامتحان التكميلي، كشرط لدخول الطالب امتحان الفصل الدراسي الثاني، الذي يؤهله للمرحلة التعليمية التالية سواء الثانوية العامة أو الثانوية الفنية.
ولفت إلى أن الامتحان التكميلي سيكون 15 سؤالا لكل مادة بنظام اختيار من متعدد في ورقة منفصلة.

و

وحددت الوزارة ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب الصف الثالث الإعدادي

الفصل الدراسي الأول:
يُعقد امتحان تكميلي للطالب الذي لم يجتَزْ امتحان الفصل الدراسي الأول في الحالات التالية:
١- إذا تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول.
٢- إذا لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول.
٣- إذا حصل على نسبة 50% فأكثر في الورقة الامتحانية التي أدى فيها الامتحان في الفصل الدراسي الأول، ولم يحصل على 25% فأكثر في مادة.
يُعقد امتحان مادة التربية الدينية طبقًا لجدول كل مديرية تعليمية على حدى.
بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني:
أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وكنترولات على مستوى الجمهورية وفق الإجراءات المتبعة
وأوضحت الوزارة، أن على مدير المديرية اتخاذ القرارات المناسبة التي بشأنها قبول حالات الاعتذارات القهرية لطلاب الشهادة الاعدادية سواء لطلاب المدارس الرسمية أو المدارس الدولية الذين تخلفوا أو لم يجتازوا الامتحانات التكميلية وسيتم عقد امتحان مجمع على مستوى المديرية لهؤلاء الطلاب كبديل قبل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني.

ads
ads