الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب صيدليات واتس آب.. نائب يطالب باستدعاء وزيرة الصحة للبرلمان

الأربعاء 05/مايو/2021 - 01:29 م
النائب عبد السلام
النائب عبد السلام خضراوى عضو، مجلس النواب

حذر النائب عبد السلام خضراوى عضو، مجلس النواب من الانتشار الخطير لصيدليات بيع وتجارة الأدوية جملة وقطاعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وجروبات الواتس آب والفضائيات خاصةً فضائيات بير السلم، وتتصدرها الأدوية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا والأدوية المستوردة والمهربة، مؤكدًا أن هذه الظاهرة انتشرت بصورة رهيبة وضربت الصيدليات الرسمية التى تقوم بدفع الضرائب والرسوم للدولة فى مقتل.
وكشف "خضراوى" فى بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن أن أصحاب بعض الصيدليات الرسمية اتجهوا لهذا الأسلوب الخطير الذى لا يضرب صناعة الدولة والصيدليات فى مقتل ولكن يتسبب فى أمراض خطيرة تُرتكب ضد الأبرياء الذين يحصلون على أدوية السوشيال ميديا بدون الرجوع للأطباء وربما تؤدى الى مقتل البعض منهم.

اقرأ أيضًا..

ووجه النائب عبد السلام خضراوى حديثه لوزيرة الصحة والسكان قائلًا: "يا معالى الوزيرة.. الأجهزة الرقابية لديكم غائبة خاصة من قطاع الصيدليات داخل الوزارة وأصحاب الضمائر الميتة والخربة يستغلون تركيزك على مواجهة فيروس كورونا ويروجون لأدويتهم ليلًا ونهارًا عبر العديد من الإعلانات فى الفضائيات، ويشارك فيها وللأسف الشديد كبار نجوم الفنانين والرياضيين".
وأكد أن بيع وتداول الأدوية عبر التطبيقات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى أمر مخالف للقانون والمشكلة يلعب فيها الدور الإعلاني الجانب الأكبر من خلال الترويج لأدوية مجهولة المصدر عبر مواقع التواصل وتوصيلها للمنازل.
وطالب النائب عبد السلام خضراوى باستدعاء وزيرة الصحة والسكان للبرلمان للرد على بيانه العاجل محذرًا من استمرار هذه الظاهرة الخطيرة التى تهدد صحة المواطنين وسلامتهم، وتضرب صناعة الدواء المصرى فى مقتل اضافة الى عدم حصول خزانة الدولة على الضرائب والرسوم المستحقة نظير هذه التجارة الخفية والمحرمة والمجرمة بالقانون.

ads
ads