السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج جفاف الجلد في شهر رمضان | فيديو

الأربعاء 05/مايو/2021 - 01:47 م
علاج جفاف الجلد في
علاج جفاف الجلد في شهر رمضان

قال الدكتور عاصم فرج استشاري الأمراض الجلدية، إن هناك أشخاصا يعانون من جفاف الجلد بشكل عام ولكن في الظروف الطبيعية ننصحهم بتناول كميات كبيرة من الماء، ولكن خلال شهر رمضان والصيام لا يستطيعون تناول المياه بسبب الصيام؛ لذا عليهم تناول كبيرة المياة كلها من بعد الفطار وحتى السحور، مع استخدام كريمات الترطيب للجلد أثناء الصيام لاحتفاظ الجلد بالماء الموجود به حتى لا يفقده ويسبب مضاعفات، وهناك أنواع من الكريمات تستخدم بعد الفطار لفاعليتها الكبيرة مع شرب الماء.

اقرأ أيضًا..

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، خلال استضافته في برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن هناك طرقا أيضا لعلاج الجلد من الجفاف من خلال الاستحمام أو آخذ دوش مرة واحدة يوميا فقط لا أكثر ولمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.
تجنب استعمال الصابون المعطر واستعمال صابون طبي خاص، استعمال ماء بدرجة حرارة معتدلة في التغسيل والاستحمام، واستعمال آلات ترطيب وتبخير الجو داخل المنزل، خاص في فصل الشتاء.
واختتم الدكتور عاصم فرج ويمكن استعمال زيت جوز الهند، أو بعض الزيوت العطرية المناسبة، لعلاج جفاف الجلد واستعمال قفازات مناسبة عند غسيل الصحون، والتركيز على ارتداء الملابس القطنية، والابتعاد عن الملابس المصنوعة من الصوف، مع استعمال واقي شمس باستمرار عند الخروج.

الكلمات المفتاحية
ads
ads