السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جارتي طيبة بس حشرية.. اتعامل معاها ازاي؟».. متخصصة تُجيب

الأربعاء 05/مايو/2021 - 08:24 م
الدكتورة هالة منصور،
الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع في جامعة بنها

يُعد التدخل في شؤون الغير من الظواهر الاجتماعية السيئة، وخاصة بين الجيران، فالكثير من السيدات يُعانين من تدخلات «الجارة»، التي تنقل خصوصيات البيت وأسراره للآخرين، وبعض السيدات لا يجدن التعامل مع الجارة الحشرية، في ظل رغبتهن في الحفاظ عليهن وعدم إحراجهن، أو التخلي عنهن، وخاصة إن كن من «الطيبات».

جارتي طيبة بس حشرية
بوابة «هير نيوز»، تقدم نصائح للتعامل مع الجارة الحشرية، دون جرح مشاعرها، من خلال الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها.

وتؤكد "منصور" أنه يجب وضع حدود في التعامل مع الجارات، حيث أن بعضهن يكون لديهن فضول يثير غيرتهن نحو التدخل في خصوصياتك، ومن الممكن أن يفشين أسرار حياتك ويتسببن في مشاكل كثيرة لكِ، لذلك يجب أن يكون هناك تعامل بحدود ولياقة واحترام، لا تسمحي لها معرفة أشياء كثيرة عن أسرتك.

كما توضح، أنه يجب عليك وضع خصوصيتك فوق الجيرة أو الصداقة، لأن تدخل الجارة في خصوصياتك يجعلك لا تشعرين بالأمان ومن الممكن أن تخسرين أسرتك بسبب فضولها، ولا يجب أن تكشفيها حتى لأقرب الناس إليك، وتجنبي الحديث معها عن حياتك حتى لا تكوني محور لحديث الآخرين.

وتشير إلى أنه أنه لا يجب قطع العلاقة بها، لكن تحدثي معها بصراحة عن الأشياء التي تحبينها والأشياء التي لا تحبينها، بطريقة لطيفة، أن لم تسطيعي فلمحي لها أن هناك أشياء لا يجب التحدث فيها، وتمتعي بالوسطية في التعامل، وعوديها على التعامل والاستئذان قبل المجيء إليكِ.

اقرأ أيضًا.. جارتي حشرية.. شبح هدم الحياة الزوجية.. ورجال ونساء: منها لله


وتنصح أستاذ علم الاجتماع، بأن تكون المرأة مبتكرة في تقديم الأجوبة خلال أسئلة جارتها الفضولية والحشرية، وأن تتعلم كيف تخرج من المواقف بدبلوماسية، ولباقة، فضلًا عن عدم السماح للجارة الحشرية في لقاء زوجها كثيرًا أو أولادها لعدم تأثرهم بها.

ads
ads