الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابني متعلق بالوجبات السريعة أعمل إيه؟.. خبيرة تغذية: «بلاش يخرج وهو جعان»

الجمعة 07/مايو/2021 - 05:11 ص
ابني متعلق بالوجبات
ابني متعلق بالوجبات السريعة أعمل إيه؟

يتعلق الكثير من الأطفال بالوجبات السريعة، وتُعاني الأمهات من هذا التعلق خاصة وأن الوجبات السريعة نظام غذائي مضر بصحة الأطفال، وغير آمنة، فضلا عن أنها تؤثر على نمو الطفل، لكن بعضهن لا يعرفن طرق التعامل مع الأطفال حال تعلقهم بالوجبات السريعة.

ابني متعلق بالوجبات السريعة أعمل إيه؟
بوابة «هير نيوز»، توضح طرق التخلص من تعلق الأطفال بالوجبات السريعة، من خلال الدكتورة دعاء سهيل، استشاري التغذية.



تقول "سهيل"، إن أول خطوة للتخلص من تعلق الأطفال بالوجبات السريعة، هو عدم السماح للطفل بالخروج وهو جائع، ويجب تناول المشروبات والعصائر الطبيعية والفواكه؛ لأنها تشعر الطفل بالشبع وبالتالي لا يحتاج للوجبات السريعة، كما أنه من الممكن أن تأخذي معك ساندوتشات من المنزل حال قضاؤك وأطفالك وقتا خارج المنزل.

وتضيف استشاري التغذية، أنه يجب على الأم عدم وضع الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة داخل الثلاجة والاعتماد على الوجبات الطبيعية حتى لا يعتاد الأطفال على وجودها في حياته اليومية، كما لا يجب الاحتفاظ بالمشروبات الغذائية ويمكن استبدالها بالعصائر، وعدم تلبية رغبة الطفل بشكل مفرط في شراء الوجبات السريعة، كما يجب عليك مشاركة الطفل في إعداد الوجبات اليومية من المنزل،« استشيري طفلك هياكل إيه».

وتشير إلى أنه يجب إفهام الطفل أن الوجبات السريعة تضر بصحته وتؤثر على تركيزه، وأنه يجب الاعتماد على الوجبات الصحية المطهية داخل المنزل، وخاصة أنها آمنة على صحتهم لمعرفة مصدرها وطريقة طهيها، كما يجب تقطيع الفواكه على شكل شرائح أو بأشكال مختلفة، لجذب الطفل نحوها، وتزيين الأكل الصحي لهم بطريقة تجذبهم نحوه للتخلص من تعلقهم بالوجبات السريعة.

اقرأ أيضًا.. «لو بنتك مراهقة».. إليكِ قائمة بالأطعمة المفيدة لها


كما تؤكد على ضرورة تغيير طريقة طهي الطعام والابتكار والإبداع في إعداد الوجبات الصحية المنزلية، وأن تدخل أنواع مختلفة في الوجبات التي تعدها لهم.

ads
ads