الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نانسي نعيم: قرارات الحكومة لمواجهة كورونا تقلل الإصابة الفترة المقبلة

الخميس 06/مايو/2021 - 02:04 م
هير نيوز

أشادت النائبة نانسي نعيم عضو مجلس النواب، بقرارات الحكومة فيما يتعلق بمواجهة وباء كورونا والخاص بالإغلاق الجزئي للكافيهات والمحلات والمولات قائلة في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": إن هذه القرارات ستقلل مستوى الإصابات بفيروس كورونا في ظل ذروة الموجة الثالثة خلال الأسبوعين المقبلين.

وقالت نانسي نعيم، إن الموجة الثالثة لوباء كورونا شرسة وأعراضها خطيرة،وتتطلب مثل هذه القرارات وإن تأخرت قليلًا، مطالبة المواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا من التباعد الإجتماعي وعدم التواجد في مناطق الزحام، وارتداء الكمامات، تي نستطيع أن تجاوز ذروة الموجة الثالثة وتقليل أعداد الإصابات قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا..


وأوضحت أن الموجة الثالثة للوباء تتميز بارتفاع الإصابات باضطراد مستمر، وهذا يتطلب وقفة خاصة أن الفترات الأخيرة شهدت تراجعًا في التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية بشكل ملحوظ خاصة فيما يتعلق بتراخى الحكومة فى تطبيق غرامة الـ 50 جنيهًا على مخالفي ارتداء الكمامة بكل حسم، مطالبة المواطنين بضرورة التسجيل على موقع وزارة الصحة للحصول على التطعيم باللقاح، موضحة أن التطعيم آمن ويقلل من الإصابات.

وطالبت النائبة نانسي نعيم، المسئولين والمحليات ورؤساء الأحياء في كافة أنحاء الجمهورية بضرورة المرور على أماكن الزحام والأسواق وعلى المقاهي والمحلات والمولات للتأكد من الالتزام بقرارات الحكومة وتطبيق الغرامة الفورية علي المخالفين فورًا.
وكان د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أعلن أمس في المؤتمر الصحفى لمجلس الوزراء، واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا حزمة من القرارات والتى سيتم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو، ومنها سيكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساء مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى، وغلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق.

ads
ads