الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنات آخر زمن.. التعليم تعلّق على واقعة خناقة طالبتي الثانوي بالمعصرة

الخميس 06/مايو/2021 - 02:30 م
هير نيوز


أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاجرة دامية بين طالبتين، في مدرسة ثانوية بالقاهرة بمنطقة المعصرة، بدات بمشادة كلامية بين طالبتين، وتطور الأمر لاستخدام آلة حادة داخل مدرسة السيدة رقية الثانوية التجارية، ما أدى لإصابات في وجها التفتين.

ووفق التحريات، فإن سبب المشاجرة يعود لخلافات بين الطالبتين بعد أداء الامتحان.

وأسفرت المشاجرة أيضا إلى إصابة مدرس بقطع في وتر يده اليمنى، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، بعدما حاول فض المشاجرة.

وأثار مقطع الفيديو للمشاجرة، استياء عدد كبير ممن شاهدوه، فيما تقوم الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بفحص الفيديو لكشف ملابسات الواقعة.

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، عن النتائج المبدئية في واقعة مدرسة السيدة رقية الثانوية الفنية بنات التي تقع في منطقة كوتسيكا بالمعادي، بين طالبتين، والتي نتج عنها إصابتهما بجروح عميقة في وجهيهما لاستخدامها أسلحة بيضاء في التشاجر.

وأضاف مجاهدأنّ النتائج الأولية للتحقيق في الواقعة الذي يتم تحت إشراف قطاع التعليم الفني، كشف أنّ الطالبتين نظام عمال، أي تحضرا للمدرسة لأداء الامتحان فقط، ويكتسبان المهارات عن طريق العمل.

إقرأ أيضا
طعن شقيقته بـ سكين المطبخ وانتظر الشرطة على الأريكة


وتابع نائب وزير التعليم، أنّ الطالبتين بينهما مشاكل من خارج المدرسة واستكملا المشاجرة بعد الامتحان بآلة حادة، كما يوجد معلم بالمدرسة أيضا أصيب بجروح في الواقعة، وحاليا توجد لجنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمدرسة للوقوف على التفاصيل المتعلقة بالواقعة.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، احتجاز إحدى الطالبتين بقسم الشرطة بنفس المنطقة، والطالبة الأخرى محجوزة بالمستشفى تحت الحراسة، موضحا أنّ المعلم أجرى جراحة عاجلة، وتم حجزه بمستشفى مبرة المعادي.

من جهته كشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن لوائح المدرسة تؤكد فصل الطالبة المتعدية على زميلتها  بشكل نهائي كما سيكون هناك فصل للطالبة الأخرى وقد يكون بشكل مؤقت لمدة 3 ايام .


ads
ads