الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرأة الموظفة.. علامات تؤكد ضرورة توقفك عن العمل

الجمعة 07/مايو/2021 - 02:10 ص
علامات تؤكد ضرورة
علامات تؤكد ضرورة توقفك عن العمل

تشعر الكثير من السيدات الحوامل ببعض الأعراض، خاصة العاملات منهن، فهناك بعض العلامات حال ظهورها يجب أن تتوقف المرأة الحامل عن الذهاب للعمل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.

علامات تؤكد ضرورة توقفك عن العمل
بوابة «هير نيوز» توضح العلامات والأعراض التي تشكل خطورة على المرأة الحامل ويستلزم توقفها عن العمل، من خلال الدكتورة هالة الجمل، استشاري النساء والتوليد.


حيث تقول الدكتورة هالة الجمل، إنه يجب الحرص من التعرض لمواد ضارة، وتجب حمل أشياء ثقيلة أو الوقوف كثيرًا، كما يجب تجنب درجات الحرارة المرتفعة، وصوت الضوضاء، ويجب التوقف عن الذهاب للعمل حال شعورك بنزيف، أو نزول بقع دم، وخاصة خلال الأشهر الـ3 الأولى، لأنه من الممكن أن تكون علامة قوية على تعرضك للإجهاض.

تضيف ان نزول بقع أو كتل دم من الممكن أن تسقط المشيمة بسببها، في عنق الرحم، ما ينذر بولادة مبكرة خاصة مع انفصال المشيمة عن جدار الرحم، ما يستدعي التوقف عن العمل واستشارة الطبيب فورا، كما أنه حال شعورك بالغثيان والقيء بشكل حاد يجب التوقف عن العمل فورا خاصة وأنها تكون شديدة ولا تستطيع منعها، لأنه من الممكن أن يؤدي لفقدان الوعي، ويتسبب في جفاف للحوامل، وهذا يضر بصحتهن وبصحة الجنين.

اقرأ أيضًا.. «عصر ذهبي للمرأة».. مايا مرسي تُشيد بقرار عمل النساء في كل الوظائف.. فيديو


وتوضح استشاري النساء والتوليد، أن الآلام أسفل الظهر والبطن، من العلامات التي يجب معها ان تتوقفي عن العمل فورًا، حيث يدل على وجود تورم في القدم بسبب الوقوف طويلًا، وإذا حدثت تلك الأعراض في الشهور الأخيرة فإنها تنذر بولادة مبكرة، فضلًا عن أنه حال إحساسك بالتقلصات في الرحم والمغص الحاد في منطقة أسفل البطن لابد ان تتوقفي عن العمل، كما يجب أن تتوقف عن العمل حال شعورها بارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة، أو الإصابة بارتخاء العضلات والأوعية الدموية.

ads