الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلماني: قرارات مجلس الوزراء تُساهم في تقليل نسبة الإصابات بكورونا

الخميس 06/مايو/2021 - 07:18 م
برلماني: قرارات مجلس
برلماني: قرارات "مجلس الوزراء" تساهم في تقليل نسبة الإصابات

أشاد النائب محمد الرشيدي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، بقرارات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، التي تم اتخاذها للتعامل مع أزمة كورونا على أن يتم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس، ولمدة أسبوعين، معتبرًا أنها حاسمة وستصب في صالح المواطنين.

وأضاف "الرشيدي"، في بيان له اليوم الخميس، أن قرارات الإغلاق في الساعة التاسعة مساءً، ستؤدي إلى الحد بصورة كبيرة جدا من التزاحم الذي تشهده هذه المناطق، مما يساهم في تقليل نسبة الإصابات بفيروس كورونا والحفاظ على سلامتهم.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا سريعة الانتشار وكان لابد على الحكومة اتخاذ هذه القرارات حتى نستطيع السيطرة على الوباء، مشيرًا الى أن المواطنين عليهم دور كبير للخروج من هذه الأزمة وهي ضرورة تقليل الزيارات المنزلية، فضلا عن ضرورة الإلتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية واستخدام المطهرات، وسرعة التقدم لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وذكر القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن جميع القرارات التي اتخذتها الحكومة من بداية جائحة كورونا كانت من أجل مصلحة المواطنين والحرص على صحتهم، فضلا عن تقديم الحكومة الدعم المادي للمواطنين عن طريق المبادرات والمنح من أجل مساندتهم في ظل وجود هذه الأزمة.

اقرأ أيضًا..

النائبة سلوى أبو الوفا: توقيت قرارات الحكومة لمواجهة كورونا "مناسب"


وجاءت قرارات رئيس الوزراء، التي أعلن عنها في المؤتمر الصحفي، أمس الأربعاء، والمقرر تطبيقها اليوم لمدة أسبوعين قابلين للتجديد كالآتي:

- غلق المطاعم والكافيهات من 9 مساءا ومتاح خدمة الدليفري فقط بعد الساعة التاسعة.
- حظر الاجتماعات والمؤتمرات والحفلات والأفراح وما مثل ذلك.
- إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء القادم 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، مع مراعاة الغلق الكامل للمنشآت العامة وحظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات.
- صلاة العيد يتم التعامل معها مثل صلاة الجمعة مع حظر اصطحاب الأطفال أثناء الصلاة.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء مؤتمر صحفي آخر قبل نهاية مدة الأسبوعين لبحث مد هذه القرارات لمدة أطول.



ads
ads