الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها قشر الليمون حيل تعطير بيتك في العيد بمواد طبيعية غير مكلفة

الجمعة 07/مايو/2021 - 07:20 م
الليمون
الليمون

مع قدوم عيد الفطر تحاول كل ست بيت أن تجدد في بيتها، وتضع لمسات غير تقليدية، وتبدأ مع نهاية شهر رمضان الكريم في تنظيف البيت وتنظيمه، وتعطيره، إلا أن غلاء المعيشة، وميزانية شراء الكعك والبسكويت وملابس العيد الجديدة تجعل ست البيت تحاول في التوفير في بنود تجديدات وديكورات البيت.

وتعطير البيت من المهام التي تحرص عليها كل ست بيت بعد الانتهاء من تنظيفه قبل العيد، وهناك من تشتري الشموع المعطرة الشهيرة، وتملأ بها أركان البيت، إلا أنها غالية الثمن، وهناك من تشتري معطرات وبخور.

اقرأ أيضًا..
طريقة تحضير البادي سبلاش في البيت من مكونات طبيعية.. خبيرة التجميل توضحها (خاص)

ولكن هناك من تبحث عن الحلول الأرخص، والبدائل التي تعطي نتائج ترضيها، دون أن تكون مضطرة لدفع الكثير، ولهؤلاء تقدم هبه محمد خبيرة الاقتصاد المنزلي، حلول من المطبخ، لتعطير البيت بروائح خلابة، وبأقل التكاليف.

فواحة من صنع يديك
هذه الحيلة لن تكلفك الكثير، فقط احضري وعاء صغير املئيه بالماء، ورشي فيه بعض القرفة، ويمكنك وضع عود من القرفة، كما يمكنك إضافة بعض الفانيليا، سواء بودرة أو سائلة.
ضعي الوعاء على نار هادئة جدا، وستنبهرين بالرائحة العطرة التي ستملأ أرجاء البيت كله، وبدون أي تكاليف.

قشر الليمون والبرتقال
من الأفكار المذهلة لتعطير البيت، ولمحبي الروائح الحمضية المميزة، يمكنك تجربة هذه الحيلة الفعالة، كل ما عليكِ القيام به، هو تجميع قشر الليمون والبرتقال، أو تقطيع ثمرة ليمون أو برتقال لشرائح رفيعة، وضعيهم على نار هادئة جدا، وستستمتعين برائحة مميزة.
كذلك يمكنك بشر قشر البرتقال أو الليمون، ونثره في أركان البيت، وستفاجئين بالرائحة المتصاعدة في البيت.

خل التفاح
من الحيل التي يمكنك اللجوء لها عندما تنبعث رائحة غير محببة من المطبخ، هو استخدام خل التفاح، فيمكنك وضع القليل منه في وعاء، وضعيه على النار، فستنبعث منه رائحة نفاذة تقضي على أي روائح غير محببة، وستترك في المكان رائحة عطرة لفترة طويلة.

ads
ads