الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مرتبط بالقمر الصناعي.. 25 طالبًا بـ«إعلام حلوان» يبتكرون تطبيقًا لتسهيل التنقل داخل الجامعة

الجمعة 07/مايو/2021 - 01:51 م
طلاب
طلاب

أطلق مجموعة من طلاب كلية الآداب قسم إعلام شعبة علاقات عامة وإعلان بجامعة حلوان حملة مشروع تخرجهم بعنوان ( بداية )، وتضمنت فكرتها خدمة طلاب جامعة حلوان حيث توصلو لإنشاء تطبيق على الهاتف المحمول، يعمل على تيسير مهمة الوصول للكليات على الطلاب.

ويتضمن التطبيق خريطة مرتبطة بالقمر الاصطناعي، لتوضيح أماكن الكليات والإدارات والمدرجات والمكتبة المركزية، حتى محال بيع المنتجات الغذائية.

وصرح الطلاب القائمون على المشروع أن التطبيق يُعد الأول من نوعه بين الجامعات الحكومية المصرية، وأن الهدف من إنشائه هو تسهيل حركة الطلاب داخل الجامعة.

اقرأ أيضًا..

وأضاف الطلاب أن التطبيق بالإضافة لمهمته الإرشادية، يساعد الطلاب على سهولة معرفة الأوراق اللازمة لإتمام الخدمات الإدارية المختلفة بداخل الجامعة مثل كيفية الاشتراك فى المترو والمطلوب لدفع المصروفات وغيرها.

وأشار الطلاب إلى أن عدد المشاركين فى المشروع يبلغ 25 طالبا وأن المشروع تحت إشراف الدكتور داليا عبد المنعم الأستاذ بقسم العلاقات العامة بجامعة حلوان

ونوه الطلاب إلى أن الهدف من الحملة توعية الناس بأهمية التحول الرقمي ومواكبة التطورات التكنولوجية بما يحقق التنمية المستدامة لمصر 2030 وتقليل الأمية التكنولوجية لدى الشباب.

وجدير بالذكر أنه تم إنشاء صفحات إلكترونية للمشروع على مواقع فيسبوك وتويتر وانستجرام، بهدف تسويقه بين الطلاب ولخدمة المستجدين بالجامعة.

الكلمات المفتاحية
ads
ads