الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة بـ«الشيوخ»: قرارات الحكومة تقلل من الإصابة بكورونا في العيد (خاص)

الجمعة 07/مايو/2021 - 11:41 م
 النائبة سهير عبدالسلام
النائبة سهير عبدالسلام عضو مجلس الشيوخ

أشادت النائبة سهير عبدالسلام عضو مجلس الشيوخ، بقرارات الحكومة الأخيرة لمواجهة فيروس كورونا، والمقرر تطبيقها بدءًا من اليوم الجمعة ولمدة أسبوعين، مؤكدة أن القرارات كانت ضرورية في ظل حالة التراخي بين المواطنين وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

قرارات الحكومة تقلل من الإصابة بكورونا خلال العيد

وتابعت "عبدالسلام"، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن اتخاذ الحكومة للقرارات سيجعل المواطنين يشعرون بخطورة الموقف الوبائي للفيروس وانتشاره، مؤكدة أن تلك الإجراءات ستسهم في تقليل الإصابات بالفيروس خاصة مع قدوم الأعياد.

حملات رقابية

وطالبت النائبة، الحكومة ومسئولي المحليات ورؤساء الأحياء بالمرور والرقابة علي الأماكن التي شملتها قرارات الحكومة بالغلق في الساعة التاسعة مساءً واتخاذ الإجراءات الفورية وتحصيل الغرامات من المخالفين.

وحثت المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا تتطور الأمور، ويتم التمديد لتلك القرارات أو اتخاذ إجراءات أخرى أكثر صرامة حتى تلتزم الناس بالإجراءات الاحترازية موضحة: على المواطنين مراعاة التباعد الإجتماعي بقدر الإمكان وارتداء الكمامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

قرارات الحكومة لمواجهة كورونا

جاءت قرارات رئيس الوزراء، التي أعلن عنها في المؤتمر الصحفي، أمس الأربعاء، والمقرر تطبيقها اليوم لمدة اسبوعين قابلين للتجديد كالآتي:

- غلق المطاعم والكافيهات من 9 مساءا ومتاح خدمة الدليفري فقط بعد الساعة التاسعة.

- حظر الاجتماعات والمؤتمرات والحفلات والأفراح وما مثل ذلك.

- إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء القادم 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، مع مراعاة الغلق الكامل للمنشآت العامة وحظر إقامة أي فاعليات أو احتفالات.

- صلاة العيد يتم التعامل معها مثل صلاة الجمعة مع حظر اصطحاب الأطفال أثناء الصلاة.


ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء مؤتمر صحفي آخر قبل نهاية مدة الأسبوعين لبحث مد هذه القرارات لمدة أطول.

ads