الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اجعلي شعرك متألقا ولامعا مع زيت بذور الريحان الأسود

السبت 08/مايو/2021 - 11:04 ص
زيت ريحان
زيت ريحان

يعد نبات الريحان، المعروف أيضًا باسم "تولسي" أو "تولاسي"، من عائلة النعناع ومتوفرة بأصناف مختلفة، في جميع أنحاء العالم، وقد تم استخدام هذه العشبة العجيبة لعدة قرون بأشكال مختلفة مثل البودرة الجافة أو الشاي العشبي أو الزيت.

ويحمل هذا النبات ذات فوائد جمة في الحفاظ على صحة البشرة والشعر، كما نشر موقع مجلة Stylecraze حيث يعمل كمضاد للجراثيم والالتهابات ومضاد للأكسدة، مع العديد من الصفات المفيدة.

زيت الريحان للشعر:

:
زيت الريحان هو زيت منعش وخفيف وعطري ويوفر زيت تدليك منعش بشكل رائع يعزز نمو الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية، حيث يتم استخدامه في العديد من أنواع الشامبو والبلسم والعلاج بالروائح أيضًا.

يعزز نمو الشعر:

هل نمو شعرك بطيء جدا؟ فلابد من تدليك زيت الريحان على فروة الرأس لأنه يحسن دورتها الدموية، وبالتالي يعزز نمو الشعر، فعند استخدامه، ينتج عنه إحساس بالوخز الدافئ الذي يهديك.. ويؤدي تحسن الدورة الدموية إلى تحفيز بصيلات الشعر، ويبدأ إنتاج شعر جديد وصحي من جديد.



- يعالج فروة الرأس الجافة والحكة:


إذا كنت تعاني من قشرة الرأس الشديدة أو الحكة أو جفاف فروة الرأس، فإليك علاج منزلي سريع لك... امزج الريحان وزيت جوز الهند معًا وقم بتدليكه في فروة الرأس، ذلك يساعد على تقليل تراكم القشرة وزيادة الدورة الدموية وتهدئة فروة الرأس.

- يقلل من تساقط الشعر الزائد:

كطريقة وقائية، أضف بضع قطرات من زيت الريحان إلى الشامبو أو البلسم لتقليل تساقط الشعر الزائد.
-

- للشعر اللامع والأغمق:

إذا بدأت في الظهور بمظهر أكبر من عمرك بسبب الشعر الرمادي، فاستخدم هذا الأسلوب البسيط لحل مشكلتك، امزجي بعض مسحوق amla وزيت الريحان معًا وضعيه على شعرك لبعض الوقت ثم اشطفيه للحصول على شعر لامع وأغمق نسبيًا.

- انتبه

رغم هذه الفوائد لزيت الريحان الأسود إلا أن هناك أمورا لابد من الانتباه إليها:
- لا تستخدميه إذا كنت حاملًا أو تعانين من اضطراب في النوبات.
- دائمًا خففى زيت الريحان واستخدميه باعتدال على الجلد لأنه قد يسبب تهيجًا.
- اختبار البقعة بزيت الريحان قبل البدء فعليًا في استخدامه اليومي.

زيت الريحان مليء بالفوائد الطبية والعشبية والتجميلية والروحية ويجب أن يكون جزءًا من حياتك اليومية من أجل جني أقصى فوائد هذه العشبة الرائعة.

ads