الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العاشقون أولى بالمعروف.. عزيزي الرجل حافظ على وردتك

السبت 08/مايو/2021 - 10:40 ص
الإهمال
الإهمال

الخذلان والإهمال شعوران يصعب على المرأة المرور بهما، لتبدأ بعدها في الانفصال عن روحها وجسدها، فهي لا تريد سوى كلمات طيبة، نظرات حب، احتواء، أفعال صغيرة تقتات بها، هي لا تحب الغني وصاحب القصور والأموال، بل تعشق السكينة والهدوء.

المرأة العاشقة تفعل المستحيل

وإذا امتلك الرجل حبيبة فاعلم أنها ستفعل المستحيل من أجله، عيوبه لن تشكل فارقا لديها، سيكون هو سندها حين تميل وحين لا تستطيع أن تقف وحدها، ونسترشد بذلك بقول مولانا جلال الدين الرومى"للمرأة حضور خفى.. لايراه ويهتدى به إلا رجل متفتح عارف".

محمد العظيم وزوجاته

النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وصى الرجال بالمرأة فقد قال "رفقا بالقوارير" وكان من جميل صنعه شربه من موضع فاه عائشة رضي الله عنها، والدليل بذلك روايتها قائلة:  " كنت أشرب وأنا حائض، ثم أناوله للنبي صلى الله عليه وسلم، فيضع فاه على موضع في فيشرب، وأتعرق العرق وأنا حائض ثم أناوله للنبى صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع في"-رواه مسلم-.



الغرب في ذكر محمد والمرأة

وقال المحلل الغربي "جاري ميلر"، عن محمدنا الكريم في ذكر المرأة:  "يصعب العثور على من يقول لقد كنت خائفا لدرجة أنى أسرعت إلى زوجتى.. محمد فعل ذلك يوم أتاه جبريل، لابد أنها إمرأة عظيمة"، ليتأكد لنا من كل ذلك أن المرأة هي الروح والأُنس، هي بهجة العمر، وشقيقة القلب بالنسبة للرجل، فقد روى عن عمرو بن الأحوص الجشمى رضي الله عنه أنه سمع النبى صلى الله عليه وسلم فى حجة الوداع يوصى جموع الرجال بنسائهم قائلا:"استوصوا بالنساء خيرا فإنهن عوان عندكم". رواه الترمذى.

المرأة هبة الله في الأرض

المرأة هي هبة الله في الأرض، هي الأم والزوجة واليد الحانية، فقد كرمها الله بذكرها في سورة الروم "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتكسنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة".

العاشقون أولى بالمعروف

وفي النهاية عزيزي الرجل، المرأة في عشقها تكون وردة فواحة، يسعد العين مظهرها والقلب يكون مسكنها، ولا تلومن إلا نفسك إذا تركت وردتك تذبل، فالعاشقون أولى بالمعروف.

ads
ads