الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملخص الحلقة 25 من مسلسل الاختيار | توثيق ملحمة الواحات البحرية.. والشركة تعتذر لأهالي الشهداء

السبت 08/مايو/2021 - 11:22 ص
 مسلسل الإختيار
مسلسل الإختيار

وثقت أحداث الحلقة 25 من مسلسل الاختيار واحدة من أهم بطولات رجال الشرطة الذين يقدمون أرواحهم فداء لهذا الوطن، وهي ملحمة الواحات البحرية التي راح ضحيتها 16 شهيدا، بالإضافة إلى 13 مصابا، واختطاف ضابط وهو محمد الحايس.

بدأت الحلقة بتوغل رجال الأمن الوطنى والأمن المركزى إلى الصحراء الغربية وتحديدا منطقة الواحات البحرية حتى وصولوا إلى منطقة خطيرة تنقطع فيها الشبكات والاتصالات وذلك للقبض على الإرهابيين المتسللين من ليبيا تحت قيادة القيادي التكفيري عماد عبد الحافظ الذي كان شريكا للتكفيري هشام عشماوي في أغلب جرائمه.

وأثناء سير مدرعات وعربات الشرطة يشاهدهم أحد العناصر التكفيرية ويبلغ قائد التنظيم، الشيخ حاتم "عابد عنانى" بتحركات الشرطة، ليتحرك بصحبة التكفريين لمواجهة قوات الشرطة من فوق الجبل.


ويطلق التكفيرى حاتم دانة آر بى جى تجاه المدرعة الأولى للقوات ويفجرها، يبدأ هجوم التكفيريين على الشرطة وسط إصابات شديدة من قبل الضباط، والبعض الذى استشهد، فيما يواصل الإرهابيون الهجوم بأسلحة ثقيلة وسط مقاومة شديدة من الضباط الذين أسقطوا عدد كبير من التكفيريين المختبئين فوق الجيل ويطلقوا الصواريخ والمتفجرات على مدرعات الشرطة.

وعرضت الحلقة 24 من المسلسل أمس الخميس أسماء شهداء مأمورية الواحات وهم، المقدم أحمد فايز، والمقدم محمد وحيد حبشى، والمقدم أحمد جاد، والعميد امتياز إسحاق، والنقيب أحمد طارق زيدان، والرائد أحمد عبد الباسط محمد، والنقيب كريم فرحات، والرائد محمد عبد الفتاح سليمان، والنقيب عمرو صلاح، والنقيب أحمد حافظ شوشة، ومجند بطرس سليمان مسعود، ومجند محمود ناصر رجب، ومجند حسن زين العابدين محمد، مجند عمرو فرغلى أحمد.

وفى نفس الوقت الذى يكون منتظر الضابط يوسف الرفاعى في المستشفى قدوم نجله بعد نجاح عملية الولادة لزوجته يأتى خبر استشهاد أصدقائه في الهاتف من خلال صديقة الضابط زكريا والذى يقدمه الفنان كريم عبد العزيز ليترك يوسف الرفاعى المستشفى قبل أن يرى ابنه حتى ويذهب للقطاع وتنتهى الحلقة بجنازات شهدائنا الذى ضحوا بأرواحهم من أجل وطنهم.

اعتذار الشركة

وفي سياق آخر اعتذرت المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي، لأهالي الشهداء عن صعوبة مشاهد حلقة اليوم من مسلسل "الاختيار 2" ودعت الشعب المصري لمواصلة مشاهدة المسلسل حتى يعرف الدور العظيم الذي لعبه هؤلاء الشهداء في الحفاظ على أرواح المصريين وقدموا أرواحهم فداء للوطن متمنية من أهالي الشهداء عدم متابعة أحداث اليوم من المسلسل نظرًا لصعوبتها على قلوبهم العامرة بحب الوطن.


وقال حسام صالح المتحدث باسم الشركة، إن عمل وتنفيذ هذه المشاهد كان يمثل ضغطا نفسيا كبيرا على فريق العمل الذي استمد حماسة من قوة وصلابة أهالي الشهداء، مؤكدًا أن الهدف هو توثيق بطولات الشهداء حتى تعرف جميع الأجيال ماذا قدموا لهذا الوطن من تضحيات.


وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي، إذاعة حلقة الجمعة ٢٥ رمضان بدون إعلانات.

وأكد المهندس حسام صالح المتحدث بإسم المتحدة، إن القرار صدر نزولًا على رغبة متابعي هذه الدراما الوطنية الاستثنائية والتي تجسد صورا وطنية مرت بها مصر في تاريخها المعاصر وتجيء هذه الحلقة لتشمل أحداثا هامة ينتظرها المشاهدون ولذا كان القرار بالتنازل عن حجوزات الإعلانات الكثيفة لهذه الحلقة.

موعد عرض مسلسل الاختيار2


ويعرض مسلسل "الاختيار ٢" على قناة ON في العاشرة مساءً وهو أحد الأعمال التي أنتجتها شركة سينرجي في خدمة القضايا الوطنية المصرية ويحقق أعلى المشاهدات، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف ومن بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وسيناريو هاني سرحان ومن إخراج بيتر ميمى.

مسلسل الاختيار 2


ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

أبطال مسلسل الاختيار 2


مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.

اقرأ أيضًا..

السيناريست هاني سرحان عن الحلقة 25 من الاختيار2: «المهمة كلها شهداء يا فندم»


ads