الجمعة 18 يونيو 2021 الموافق 08 ذو القعدة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

أستاذ أوبئة يكشف موعد ذروة موجة كورونا الثالثة في مصر

السبت 08/مايو/2021 - 04:15 م
كورونا
كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن مصر مُقبلة على مرحلة ذروة إصابات فيروس كورونا للموجة الثالثة، متوقعًا أن تصل مصر للذروة في أعداد الإصابات الأسبوع المقبل لتنكسر الموجة خلال شهر يوليو، ويكون هناك هدوء نسبي في الإصابات.

وأشار "عنان"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، إلى أن مناعة الجسم خلال فصل الصيف أفضل بكثير من المناعة خلال فصل الشتاء، كما أن الأماكن يتم تهويتها بشكل جيد، لافتًا إلى أن التكييف ليس له تأثير مباشر على نقل العدوى.

اقرأ أيضًا..

وأضاف الدكتور إسلام عنان، أن هناك نسبة لا تتخطى 20% ممن حصلوا على اللقاح يمكن أن يصابوا كورونا، ولكن الأعراض ستكون بسيطة للغاية، منوها بأن اللقاح لا يمنع دخول الفيروس الجسم، ولكنه يمنع شدة الأعراض.

وقال الدكتور إسلام عنان: إن مصر لم تقر منح الأطفال لقاح كورونا، منوها بأن أمريكا قد تبدأ تطعيم الأطفال أقل من 12 سنة الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا أقل من 1% من إجمال المصابين، مشددا على أهمية الحفاظ على الأطفال وخاصة وأنهم يمكن أن يحملوا الفيروس ويكونوا سبب في نقل العدوى لغيرهم.