الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تُعلن آخر استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

السبت 08/مايو/2021 - 08:46 م
التعليم تعلن آخر
التعليم تعلن آخر استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة

توصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة 2021.

التعليم تعلن آخر استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
وكشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن آخر استعدادات الوزارة، للتجهيز والإعداد لامتحانات الشهادة الثانوية، حيث بدأت الوزارة في استلام استمارات الطلاب لحصر الأعداد وكتابة أرقام الجلوس لكل طالب.

ووجه نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، لمديري المديريات التعليمية بسرعة الانتهاء من تسليم استمارات طلاب الثانوية العامة إلى لجنة النظام والمراقبة بالمديريات، وذلك في موعد أقصاه 11 مايو الجاري، مؤكدا أنه كان من المفترض أن يتم الانتهاء من تسليمها اول مايو الجاري.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم على أنه من يتخلف عن تسليم الاستمارات في هذا الموعد من المدارس سوف يتعرض للمساءلة القانونية، مشيرا إلى أن معظم المديريات لم تقم بتسليم الاستمارات.

ولفت نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن نسبة المدارس التي انتهت من تسليم الاستمارات إلى لجنة النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية لم تتخطى نسبة الـ"10% من إجمالي الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تكشف طريقة إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسجيل استمارات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا، عبر موقع الوزارة، على أن يقوم الطالب بطباعتها وتقديمها للمدرسة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأشار إلي أنه تقرر تفرغ رؤساء ووكلاء لجان الادارة ولجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية لاستلام استمارات (۳۰۳) مقار، واستلام الاستمارات الإلكترونية الخاصة بالطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۱/٤/٢٤م.

كما شدد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، على ضرورة اتخاذ اللازم نحو إخطار الإدارات التعليمية المختلفة التابع لها أسماء رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، لاعتبارهم في تفرغ من أعمالهم الأصلية وحتى إعلان نتيجة الدور الاول.

ads
ads