الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوبة «أونلاين» آخر تقاليع كورونا.. وفتيات: «المهم نلحق قبل ما تخرب»

الأحد 09/مايو/2021 - 01:11 ص
خطوبة «أون لاين»
خطوبة «أون لاين» آخر تقاليع كورونا

مع انتشار جائحة فيروس كورونا شهدنا الكثير من التغيرات في الحياة، فأصبحت التجمعات العائلية تشكل خطورة كبيرة، والبقاء في المنزل يعني أنك في أمان، خاصة مع ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس مرة أخرى خلال الموجة الثالثة.

خطوبة «أونلاين» آخر تقاليع كورونا
وفي ظل المخاوف من الفيروس اللعين تتمنى الفتيات أن يتزوجن ويعشن حياتهن بشكل طبيعي، فيبحثن عن حيل الارتباط دون الوقوع في مشكلات أو الإصابة بالفيروس سواء لهن أو لعائلاتهن.




وضمن الكثير من حيل الفتيات للزواج في زمن الكورونا كانت الأبرز فكرة "الخطوبة أونلاين" وهو هاشتاج انتشر على "فيسبوك" بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

نلحق قبل ما تخرب
فهناك رجال يسافرون من أجل العمل في دول أخرى فيكون من الصعب العودة لبلدهم من أجل الارتباط أو الخطوبة في ظل جائحة كورونا، فتقوم أمهاتهم بالبحث عن الفتاة المناسبة أو يختار الشاب الفتاة من معارفه وتذهب والدته لخطبتها.

وعند موافقة والد العروسة، تقوم والدة العريس بشراء الدبلة وتُهديها للعروسة في مكالمة "فيديو" مع العريس الموجود خارج البلاد أو الذي تعوقه ظروف السفر أثناء انتشار فيروس كورونا.



وبذلك تتم خطبتهما بدون حضور أفراد أخرى أو سفر العريس وتعرض الجميع للمخاطرة من الإصابة بالعدوى، حتى يشعر الجميع بالسعادة عند الشروع لزواج العروسين.

وكانت هناك الكثير من وجهات النظر المتباينة للفتيات حول فكرة "الخطوبة أونلاين"، فمنهن من رفضها بشدة، ومنهن من اقتنع بها.



في البداية سخرت دنيا محمد، من الفكرة قائلة: "هي البنت مش قادرة يعني تستني لحد ما يجي ليها بتتخطب بالفيديو".


اقرأ أيضا.. يارا لـ محكمة الأسرة: «4 سنين خطوبة والمكافأة اتجوز عليا»

بينما قالت إسراء بدران: «حتى لو أونلاين.. المهم تتخطب وتتجوز قبل أن ينتهي العالم"، وتمزح مُعربة عن موافقتها على تلك الخطوة والطريقة للزواج».



ومن جانبها قالت سلمى سامي: "الموضوع يحتاج لرجل يجب أن نركز على ذلك"، وهو ما يُشير إلى أهمية اختيار الشخص الذي تتزوج منه ليكون رجلا مسؤول، ولا تهم الطريقة أكثر".

ads