الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إقبال متزايد لمعالجة كورونا.. شعبة العطارة تكشف عن سر الأعشاب الأربعة

السبت 08/مايو/2021 - 11:26 م
شعبة العطارة تكشف
شعبة العطارة تكشف عن الأعشاب

كشفت شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، تزايد طلب المصريين على الأعشاب المساعدة في تهدئة الجهاز التنفسي والهضمي كأحد وسائل الدعم التي يستخدمها المصريون لمعالجة أعراض فيروس كورونا.

وقال مجدي توفيق، نائب رئيس شعبة العطارة، إن الطلب على الأعشاب المهدئة لاضطرابات الجهاز الهضمي والتنفسي تشهد طلبًا أكثر من الياميش حاليًا، وأسعارها تبدأ من 80 جنيها لكيلو زهرة البابونج وهو مفيد للغاية للجهاز الهضمي والتنفسي معًا، فضلًا عن الينسون النجمة وسعره 80 جنيهًا، والقسط الهندي بـ120 جنيهًا، والقرنفل بسعر 140 جنيهًا.

شعبة العطارة تكشف عن الأعشاب الأربعة
وأشار إلى أن الطلب على الياميش انخفض مع نهاية شهر رمضان، موضحًا أن كيلو البلح تراوح سعره بين 12 وحتى 80 جنيهًا، والتمر السعودى يبدأ من 80 وحتى 160 جنيهًا.

وتابع: تعد %80 من مستلزمات العطارة مستوردة من الخارج، خاصة من دول شرق آسيا، مثل الهند وإندونيسيا، وفيتنام وسوريا، وفقا لشعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وأضاف أن الزنجبيل غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ويستخدم كعلاج منزلي شائع للسعال والبرد في شكل شاي، ويمكن أن يساعد في تعزيز المناعة بشكل طبيعي.


وأكد أن الكركم هو أحد مكونات طب الأعشاب الهامة، حيث يحتوي على العديد من المكونات التي يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض، ولو تم إضافة الكركم إلى الحليب سيساعد بشكل فى علاج الآلام العضلات، وهو ما يطلق عليه الحليب الذهبي.

ads