الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اطلاع فقط.. أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية يطالبون بتخفيف المناهج

الأحد 09/مايو/2021 - 12:44 م
أولياء أمور طلاب
أولياء أمور طلاب الشهادة الاعدادية يطالبون بتخفيف المناهج

بالتزامن مع اقتراب، موعد إجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، تتعالى أصوات أولياء الأمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، المطالبة بتخفيف المناهج في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر، بل و العالم أجمع.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية، أول يونيو المقبل، على أن تقوم المديريات التعليمية بإعداد الجداول للامتحانات.

وطالبت شيماء ماهر، أحدى أولياء الأمور، أن يتم تحديد منهج شهر مايو لطلاب الثالث الإعدادي للاطلاع فقط حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة و المراجعة الجيدة، مؤكدة أن مناهج 3 إعدادي مكدسة ومزدحمة ومليئة بالحشو ، مما يمثل العبء على الطلاب أثناء المذاكرة و المراجعة للمنهج .

واقترحت شيماء أن يتم إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام امتحان الاختيار من متعدد "mcq" اسوة بجميع المراحل التعليم الثانوي و طلاب صفوف النقل، لأنه يتميز امتحان ال mcq لقياس فهم الطالب فقط البعد عن الحفظ .

وأضافت: "حالما عدم حذف أي أجزاء فنتمنى البعد عن أجزاء شهر مايو والتركيز على باقي المنهج تخفيفا عن أولادنا في ظل الظروف العصيبة التي مروا بها خلال العام الدراسي و ظروف جائحة كورونا".
وفي السياق، قالت فاطمة فتحي، إحدى أولياء الأمور، و مؤسس جروب تعليم بلا حدود، أن أقصي مطالب أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الاعدادي المساواة بشهادات النقل والاكتفاء بمنهج أبريل وجعل منهج مايو للاطلاع، حيث أن الوقت لا يسمح فقط ليس فقط باستكمال المنهج والمراجعة، و إنما أيضا لتفشي أعراض الموجة الثالثة من فيروس كورونا، و أصبح الاختلاط في الدروس يشكل خطورة على كل أفراد الأسرة .

وأضافت فاطمة فتحي، أن جميع البيوت أصبحت تحتوي علي إصابة أو أكثر ، غير أن منهج الصف الثالث الاعدادي ليس بالضروري تراكميته، مؤكدة أن منهج الصف الأول الثانوي ومواده مختلفة عن تلك المرحلة.

وأشارت إلى أن طلاب الشهادة الإعدادية تعرضوا للظلم بعد أن استعدوا خلال التيرم الأول لخوض الامتحان بعد تعب دام ٦ أشهر، وكان في النهاية امتحان مجمع بلا درجات فكان ضياع مجهود ومال ووقت، مضيفة : " الأولى بالوزارة تعويضهم و طلاب الثانوية العامة بتقليل المنهج نظرا للظروف الراهنة فمنهج مايو ليس أهم من صحة طالب"

ads