الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البيلاروسية سابالينكا تفاجئ الأسترالية بارتي وتخطف لقب بطولة مدريد للتنس

الأحد 09/مايو/2021 - 12:28 م
البيلاروسية أرينا
البيلاروسية أرينا سابالينكا

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس، بعد فوزها في النهائي على الأسترالية أشلي بارتي بمجموعتين لواحدة لتثأر صاحبة الـ23 عاما من بارتي التي حرمتها من التتويج بلقب بطولة شتوتجارت هذا الموسم، وتحقق الانتصار الرابع لها على المصنفة الأولى عالميا.

أسقطت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة سابعة عالميًا نظيرتها الأسترالية الاولى آشلي بارتي لتحقق السبت لقبها الأول في بطولة مدريد للتنس، إحدى دورات الألف (دبليو تي ايه 1000)، بالفوز عليها 6-صفر، 3-6، 6-4.

وثأرت سابالينكا من خسارتها نهائي دورة شتوتجارت الألمانية أمام بارتي بثلاث مجموعات الشهر الفائت، ونصف نهائي دورة ميامي هذا العام حيث مضت الاسترالية وحققت اللقب أيضًا.

وهذا اللقب العاشر في مسيرة سابالينكا الاحترافية والثاني هذا العام بعد ابو ظبي، إلا أنه الأهم بينها. لم تسبق أن تجاوزت الدور الرابع من بطولة جراند سلام، إلا أنها ستكون مرشحة للمنافسة بقوة في رولان جاروس الفرنسية التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي بعد تفوقها اليوم على حاملة اللقب في العاصمة الفرنسية عام 2019.

وكان هذا اللقب الأول على الملاعب الترابية للبيلاروسية التي سترتقي الى المركز الرابع في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات الاثنين.

وقالت سابالينكا "في السابق، كنت أفكر كثيرًا بالتراب وأن هذه الارضية لا تناسبني وانه من الصعب اللعب عليها وتتطلب تبادلات طويلة".

وتابعت "لكن شيئًا ما تغيّر في ذهني هذا العام. لم أعد خائفة من هذه الارضية".
ويعد هذا هو أول لقب لسابالينكا في البطولات الكبرى (البريمير)، والثاني هذا الموسم بعد بطولة أبوظبي.

ودخلت بارتي (25 عامًا) الى المباراة وهي المرشحة للفوز بلقب رابع هذا العام حيث فازت بالمباريات النهائية الثلاث جميعها التي بلغتها أولها "يارا فالي كلاسيك" في ملبورن، وأسقطت سابالينكا على ارض شتوتغارت الترابية ايضًا بثلاث مجموعات.

وقالت سابالينكا بعد الفوز "صراحة بعد نهائي شتوتغارت، كنت مصابة، لم أقوَ على الحركة وأردت أن أنسحب".

وتابعت صاحبة الـ23 عامًا "ولكن عملية التعافي كانت جيدة، شعرت بالتحسن بعد اربعة ايام والآن انا البطلة. الأسبوع كان رائعًا".

فيما أكدت بارتي التي خسرت اول مباراة لها على التراب منذ روما 2019 "أضمن أنها لن تكون المرة الاخيرة التي يحصل فيها ذلك. سأستمر في القتال وايجاد طريق للعودة كل مرة".

وباتت اللاعبتان متعادلتين في تاريخ المواجهات المباشرة بأربعة انتصارات لكل منهما.

بعد خسارتها المجموعة الثانية 6-صفر في شتوتغارت، ردت البيلاروسية بالمثل في الاولى اليوم بأداء خارق.

وتفاجأت بارتي بضربات سابالينكا القوية من خلف الخط الخلفي، وكسرت الأخيرة إرسالها في ثلاث مناسبات وخسرت اربع نقاط فقط على ارسالها في المجموعة الأولى.

وقالت الأسترالية "سَحَبَتْ المضرب من يدي بالطريقة التي أرسلت فيها في المجموعة الاولى".

استعادت بارتي رباطة جأشها في الثانية كاسرة إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي، قبل أن ترد الأخيرة في الرابع. إلا أن الأسترالية ردت في التالي والأخير لتحسمها لصالحها.

وحافظت كل لاعبة على شوط إرسالها في المجموعة الحاسمة وسط اشتداد الأعصاب قبل ان تكسر البيلاروسية في الوقت الحساس في الشوط التاسع حيث لم تمنح بارتي اي نقطة على إرسالها لتحسمه في العاشر 40-صفر ايَضًا والمجموعة 6-4.

ads