السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصحة: زيادات متوقعة في أعداد كورونا.. وهيئة الدواء تتابع تصنيع اللقاح في مصر

الأحد 09/مايو/2021 - 01:39 م
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا متصاعد بشكل بسيط لكنه مستقر، متوقعة تسجيل زيادات بسيطة في الإصابات خلال الفترة المقبلة، مع قرب عيد الفطر.

وأضافت زايد خلال مؤتمر صحفى اليوم الأحد من مركز "فاكسيرا" أن السعة السريرية ما زالت كافية بالمستشفيات والأطقم الطبية متدربة، قائلة: إن مصر اتخذت إجراءات إضافية في الحجر الصحي بالمطار وكل الموانئ البرية والبحرية والجوية، لحماية الشعب المصري.

اقرأ أيضاً:مستشار الرئيس: سلالة الهند المتحورة وصلت لـ 20 دولة منها عربية



وأوضحت أن الإجراءات تشمل إجراء فحص الحمض النووي ولا تعتمد على نتيجة تحليل «pcr» لفيروس كورونا للقادمين من الدول التي تشهد تحورات، مؤكدة أن مصر تتضامن مع الدول التي تشهد زيادة في الإصابات.


وقالت د.هالة زايد وزيرة الصحة،إن مصر ستقوم بتصنيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالاتفاق مع هيئة الدواء المصرية للتصنيع وسيتم التصدير لكل دول إفريقيا وللأشقاء العرب، لافتة أن مصر ستكون أهم مصدر لتصنيع اللقاح فى المنطقة العربية.

تابعت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى الذى انعقد اليوم لتوضيح تفاصيل عن تصنيع لقاح كورونا فى مصر، أن الزيادات لم تكن عالية خلال الفترة الماضية والأحوال مستقرة فى مصر ولكن ربما يكون هناك زيادة بسيطة في أعداد الإصابات نتيجة لعدم إلتزام المواطنين فى شهر رمضان وقرب دخول عيد الفطر المبارك.

أشارت هالة زايد، إلى أنه من المتوقع أن تستقر أعداد الإصابات بعد عيد الفطر المبارك وتعود الأمور لطبيعتها، معقبة أن الدولة لديها ما يكفى من الأطقم الطبية والسريرية ومخزون كافى من المعدات الطبية والأكسجين.

أوضحت أن الدكتور مصطفى مدبولى عمل إلى زيادة الإجراءات بإغلاق المقاهى والمحال لحين استقرار الأوضاع فى شهر رمضان وعيد الفطر.

أعلنت أنه خلال أسابيع سيكون متوفرا لدينا 2 مليون جرعة من اللقاح الصينى ضد كورونا وأن هيئة الدواء المصرية ستتابع عن كثب تصنيع اللقاح المضاد لكورونا بمصر.

قالت إنه سيتم عقد اجتمع أسبوعي لمتابعه مراحل تصنيع لقاح كورونا المصري سينوفاك الصيني موضحة أن اللقاح المصري يعمل بتقنية اللقاحات المعطلة والإنتاج سيكون في شهر يوليو القادم، ويليه تقييم لتلك الجرعات من هيئة الدواء المصرية.

ads