الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هند صبري متضامنة مع الفلسطينيين: كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها

الأحد 09/مايو/2021 - 01:53 م
الفنانة هند صبري
الفنانة هند صبري

وجهت الفنانة هند صبري الدعم للأشقاء الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاشم بعد محاولات تهجير الفلسطينيين من بيوتهم بحي الشيخ جراح.

وغردت هند صبري عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: "‏ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو إنتهاك لكل إتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها ضد ما تقوم به ‎#اسرائيل في مدينة الصلاة ‎#القدس #انقذوا_حي_الشيخ_جراح".

وطالب مجلس النواب المصري المجتمع الدولى وفى مقدمته الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات والاستفزازات التي تنبئ بعواقب وخيمة، والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الاعتداء على المصلين بالمسجد الأقصى منتقدا ما وصفه بجريمة التطهير العرقى التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القدس.

وقال رئيس البرلمان: "إن مجلس النواب المعبر عن ضمير الأمة يرقب عن كثب الأحداث الدامية التي يعيشها أشقاؤنا في فلسطين، وهى نكبة جديدة حصد فيها الاحتلال الأرواح وأصاب فيها العشرات.

وشجب مجلس النواب الاعتداءات الصارخة وترويع الركع السجود في المسجد الأقصى وهم يؤدون فروض الله، وحرمانهم من إقامة شعائرهم في هذا الشهر المبارك.

وأكد مجلس النواب أن ما يحدث من تهجير لعائلات فلسطينية من منازلهم بحى الشيخ جراح، هي جريمة تطهير عرقى مكتملة الأركان في انتهاك صريح لكل المواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية.

وقال رئيس البرلمان، فى بيان أعلنه فى الجلسة البرلمانية اليوم، إن مجلس النواب يدين الاعتداءات الصارخة وترويع الركع السجود في المسجد الأقصى وهم يؤدون فروض الله، وحرمانهم من إقامة شعائرهم في هذا الشهر المبارك.

وأكد مجلس النواب، أن ما يحدث من تهجير لعائلات فلسطينية من منازلهم بحي الشيخ جراح، جريمة تطهير عرقى مكتملة الأركان في انتهاك صريح لكل المواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف مجلس النواب، أن قضية فلسطين هي مسئولية العرب جميعًا، وهى مسئولية جليلة وعظيمة، وأن مقدساتنا وحرماتنا لن يحمى حماها غيرنا، ولن يدافع عنها سوانا، فذاك هو الأقصى مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومعراجه إلى ربه.

وتابع: "علينا أن ندرك بيقين أنه لن يكون هناك دولة فلسطينية قابلة للحياة من دون القدس، وهو ما يمثل دعمًا للشرعية الدولية في أصدق معانيها.

ads