الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أميرة الظلام».. سماء عباس نور الابتكار على شموع الديكورات ..صور

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 01:37 ص
هير نيوز

هل فكرتى يومًا بأن تجعلي منزلك ذات طابع رومانسي؟، تطفئوا الأضواء وتجلسوا تتسامرون في الظلام، ولكن ليس في ضوء الشموع كالمعتاد، بل مع ضوء الاكسسوارات والديكورات البسيطة والمضيئة، عن هذه اللمسة تحدثنا سماء عباس، أول مصممة اكسسوارات مضيئة.




نور الابتكار على شموع الديكورات
تقول سماء عباس، منذ صغري وأنا أعشق الرسم وعمل المشغولات الفنية وبالفعل صنعت الكثير من الديكورات والاكسسوارات البسيطة لكن بدايتي في الاكسسوارات المضيئة "اكسسوارات تُضيء في الظلام".



كان منذ 6 سنوات عندما أحضر زميل لي معجون حائط يُضيء في الظلام وعرض على أن أصنع منه لوحات مودرن تُضيء في الظلام، وبالفعل 
تحمست جدًا للفكرة وبدأت بصنعها.

أميرة الظلام
وعن معوقات نشاطها، ردت قائلة: "لا يوجد فن لا تقابله معوقات وعقبات، وأنا في رحلتي واجهت الكثير منها أبرزها عدم فهم الآخرين لـ فكرة الألوان المضيئة، والارتفاع في سعر الألوان، وصعوبة استخدامها، مما دفعني لإيقاف عملي في هذه اللوحات.

وتابعت: طاقة نور فتحت لي حينما انتشر في مصر السلاسل المضيئة، وكانت عبارة عن كرة داخل قلب معدن أو مكعب، ولكنها غير مصنوعة يدويًا "مش هاند ميد" كما تقول، فقررت أن أصنعها بنفسى يدويا وبتصميمات خاصة بي ومختلفة ويكون بها تنوع.



أول براند عربي
صنعت بنفسي الألوان وصنعت منها لوحات وديكورات منزلية واستيكرات وأنواع مختلفة من الهاند ميد، وعملت براند وهو أول براند عربي متخصص في هذا النوع من الفن وهو براند "shiny_sky" للألوان والبودر والأوراق المضيئة وكله صنع في مصر.



ندرة المادة الخام
بالرغم من انتشار فن سماء إلا أنها مازالت تُعاني صعوبات في التصنيع لندرة المادة الخام التي تستخدمها في التصنيع وغلاء سعرها، كما تواجه أيضًا مشكلات في الشحن؛ لأن هناك طلب من الخارج على هذا الفن.



اقرأ أيضًا.. هنأتها أكاديمية البحث العلمي.. 4 معلومات عن «أمل قصري» رئيس الابتكار في اليونسكو

وعن أكثر الخامات المستخدمة فى هذا الفن قالت حجر الأوبال؛ لأن به شبه كبير من بعض اعمالي وأيضا أحجار الطاقة، وهي أيضا تضيء في الظلام، وتضيف هناك عملاء قاموا بأخذ الألوان وأدخلوها في العاب الاطفال للفت انتباه الأطفال.


ads