الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتحبي المكياج.. نصائح لصاحبات العيون الحساسة

الأحد 09/مايو/2021 - 11:02 م
هير نيوز»، تقدم نصائح
هير نيوز»، تقدم نصائح لصاحبات الـ«عيون الحساسة»

تحتار الكثير من البنات والسيدات، صاحبات العيون الحساسة، في وضع المكياج، حيث أن العين الحساسة، تدمع وقت وضع المكياج عليها، سواء في داخلها أثناء تطبيق الكحل، أو أعلى العين لحظة وضع الأيشادوا، لكن بعضهن لا يعرفن الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها قبل وضع المكياج، للحصول على إطلالة مثالية.

بوابة «هير نيوز»، تقدم نصائح لصاحبات الـ«عيون الحساسة» عند وضع المكياج لتجنب الضرر، من خلال هدير عمر، ميكب أرتيست.


1- استخدمي قطرة العين
قالت هدير عمر، أنه يجب على الفتاة أو السيدة استخدام قطرة للعين قبل المكياج، لتجنب سيلان الدموع، ويجب سؤال الطبيب عن أنواع القطرة المعقمة المناسبة لعينيكِ، لإزالة الاحمرار وتجنبه وإزالة مسببات سيلان الدموع.




2- منتجات مكياج مضادة للحساسية
كما يجب عليكِ استخدام منتجات مضادة للحساسية، اختاري المنتجات المدون عليها كلمة «هيبوالرجينيك»، فهي مناسبة لصاحبات العيون الحساسة، فاختاري الأيشادو الماسكرا والآيلاينر منها لتجنب ضرر العين.



3- استخدمي كريم قبل تطبيق المكياج
توضح المكيب أرتيست أنه يجب استخدام كريم تمهيدي خاص بالعينين، قبل تطبيق المكياج على العين، لضمان عدم حدوث أي سيلان للدموع أثناء وضع المكياج ويجنبكِ الالتهابات.



4- استخدمي الأيشادو الكريمي
كما يجب استخدام الأيشادو الكريمي، حيث إن الأيشادو البودر، يسبب تهيج العينين.



اقرأ أيضًا.. طريقة عمل كحل الإثمد لتطويل الرموش وزيادة كثافتها

5- ابتعدي عن الكحل
يجب على صاحبات العيون الحساسة الابتعاد عن الكحل، حيث أن تطبيقه أسفل الجفن يسبب التهابات في العيون ويسبب سيلان للدموع، ويمكن وضع الكحل خارج العين.

6- تجنبي اللوس بودر
يجب تجنب استخدام الـ«لوس بودر»، أو بودرة تثبيت المكياج، بمنطقة العين لتجنب سيلان الدموع، يمكن استبدالها ببخاخ آمن لتثبيت المكياج مع تجنب وضعه أيضًا على العين.

ads
ads