السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«متحرميش نفسك من أكل العيد».. اتبعي هذه النصائح لصحة جيدة

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 07:20 ص
متحرميش نفسك من أكل
متحرميش نفسك من أكل العيد

لم يتبقى سوى أيام قليلة على الاحتفال بعيد الفطر المُبارك فيستعد الجميع في البيوت المصرية بتحضير حلوى العيد من "الكعك والبسكويت والبيتيفور" وغيرها، ولكن يزعج ذلك الفتيات اللاتي يخططن لخسارة الوزن خلال تلك الأيام.

متحرميش نفسك من أكل العيد
وقبل أن تبدأي في تناول الكعك والبسكويت بكثرة يجب أن تعرفي جيدًا عدد السعرات الحرارية في تلك الحلويات وما الأثر الذي ستتركه على جسدك بعد ذلك، خاصة مع انتهاء شهر رمضان المليء بالحلوى والمعجنات والأطعمة الشهية.

ومن جانبه حذر طبيب التغذية الدكتور أحمد عبد الرسول، من تناول كميات كبيرة من الكعك والبيتيفور، قائلًا: "حلوى العيد قد تدمر الدايت نظرًا للسعرات الحرارية المرتفعة فيها، فيمكنكِ إذا أردت تناول الحلوى في العيد للشعور بالاحتفال والسعادة مع الأسرة دون الحرمان، يمكن تناول كميات قليلة جدًا للحفاظ على الجسم دون زيادة في الوزن، خاصة إذا كنتِ متبعة نظام غذائي للحفاظ على الوزن أو للتخسيس".

وأضاف طبيب التغذية: "يجب مراعاة عدد السعرات الحرارية في حلوى العيد قبل تناولها، فإن قطعة الكعك السادة تحتوي على 200 سعر حراري، وقطعة من الغُريبة تحتوي على 155 سعر حراري، وقطعة بيتيفور تحتوي على من 80 إلى 90 سعر حراري بينما قطعة البسكويت تحتوي على 50 أو 90 سعر حراري حسب الحجم، وهو ما يمثل عدد كبير جدًا من السعرات الحرارية قد تسبب زيادة الوزن".


وتابع: "إذا كنتِ ترغبين في التخلص من الوزن الزائد أو تتبعين نظام غذائي صحي، يجب أن لا تكثري من تناول الكعك والبسكويت بشراهة في العيد، فيكفي المشاركة بقطعة صغيرة للحفاظ على عدد السعرات الحرارية المطلوبة في اليوم، خاصة إذا كنتِ تعانين من الوزن الزائد بعد شهر رمضان الذي يزداد وزنك الكثير خلال أيامه".

ads
ads