الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري السمن الصناعي في كعك العيد.. دراسة: يُصيبك بجلطات القلب

الإثنين 10/مايو/2021 - 11:08 م
خطورة السمن الصناعي
خطورة السمن الصناعي في صناعة كعك العيد

يُعد الكعك والبسكويت من أهم الحلويات التي اعتادت النساء على تحضيرها في عيد الفطر؛ حيث إن هذه الحلويات ترتبط في مخيلاتهن بفرحة العيد، ويقدمونها لكل الضيوف الذين يأتون في هذه المناسبة الثانوية.

خطورة السمن الصناعي في صناعة كعك العيد
ظهرت دراسة طبية حديثة تؤكد أن السمن الصناعي الذي يتم الإعلان عنه بكثرة خاصة خلال فترة العيد يحتوي على عدد كبير من الزيوت المُهدرجة التي تسبب أضرارًا بالغة حينما يتم صناعة الحلوى منها، ويأتي على رأس هذه الأضرار حيث تتسبب في الإصابة بجلطات القلب.

وحذرت الدراسة من استخدام السمن الصناعي، لا سيما أنه ذات خطورة كبيرة على الصحة العامة من خلال عملية يتم فيها تحويل الدهون السائلة الموجودة في النباتات والأطعمة المختلفة إلى دهون صلبة بواسطة إضافة الهيدروجين وتتحول الزيوت خلال عملية الهدرجة إلى ما يُسمى دهون غير مشبعة مما يتسبب في جلطات القلب.

السمن الصناعي يُساعد على تصلب الشرايين
كما أكدت الدراسة أن هذا النوع من السمن يحتوي على العديد من الزيوت المهدرجة التي تزيد من الكوليسترول الضار في الجسم مما يُساعد على تصلب الشرايين، بالإضافة إلى أن تلك الزيوت المهدرجة تُساعد على أضرار أخرى، حينما يتم استخدامها في تصنيع الحلوى المُعلبة أو أي نوع من أنواع الحلوى الجافة.

الطبيعي يكسب
فيما أوضحت الدراسة، أنه لابد من استخدام السمن الطبيعي بدلًا من الصناعي لعمل الحلويات، ومنتجات العيد، وذلك لأن السمن الطبيعي لا يُسبب أي أضرار صحية للإنسان، ويزيد من الكوليسترول النافع.



وأشارت إلى أن هذا النوع من السمن يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم، ولكن استخدام الطبيعي منه يحافظ على صحة الجسم.

ads