الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمهات يبدعن في قضاء العيد بالبيت.. مسابقات بقشر البطيخ وأغاني وزينات

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 11:12 ص
هير نيوز

يحتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك بعد ساعات، ومع انتشار فيروس كورونا أعلنت الحكومة منذ أيام، غلق جميع الحدائق والشواطئ العامة، وذلك فى ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، مما دفع الكثير من الأمهات للبحث عن طريقة لقضائه بالمنزل.

عن خطط الأمهات لقضاء العيد في المنزل قلن ل "هير نيوز":

أغاني وأفلام


تقول "منى": فكرة قضاء العيد في البيت باتت معتادة من ابنائى الآن، فهذا ثالث عيد نقضيه سويا في البيت، في ظل ازمة فيروس كورونا، في أول عيد في ظل كورونا كانت فكرة المكوث في البيت صعبا جدا ومرهقة نفسيا لهم حيث اعتادوا على الخروج مع اصحابهم بالجامعة، لكن الآن بات امر عادى.
وعن خططها قالت اتفقت مع ابنائى ان نصنع جو بهجة في البيت من خلال تزيينه، واختيار بعض الاغانى المفضلة لديهم، وتشغيلها طوال اليوم، وفى الليل سوف نسهر سويا حول فيلم من اختيارهم أيضا، وذلك على مدار أيام العيد، كما وعدتهم بعد انقضاء فترة الاجازة وتعويضا لهم سوف نذهب الى احد المدن الساحلية لقضاء وقت ممتع معا.

بطيخ وحلويات


"ايناس" ام لطفلين أكبرهما تسع سنوات، تعيش مع والدتها بعد سفر زوجها للخارج، تقول فكرة قضاء العيد في البيت ليست بجديدة فمنذ أن سافر زوجي وأنا أقضي العيد فى البيت ما بين اعداد حلويات لاولادى ومحادثة والدهم عن طريق "الشات"، لكنى فكرت هذا العام في ظل ارتفاع درجة الحرارة هذه ان احضر "بطيخ"، ليس للاكل فقط بل انني اصنع من القشرة بعض الأشكال المرحة للأولاد، واحضرت بعض الخامات القليلة لعمل أشكال فنية لهم، كما اتفقت مع والدهم ان يحضر نفس الخامات، لكى يتنافس معنا عبر الفيديو في من الأفضل في صنع الأعمال الفنية، نحن أم هو.



عيد الذكريات

أما سميرة قالت هذا العيد للذكريات فابنتى ستتزوج قريبا والعيد القادم ستكون في منزل الزوجية لذا اتفقنا ان يكون هذا العيد للذكريات، قمت بتجميع صورها منذ الطفولة وحتى الان وعمل فيديو خاص بها، كما اننى دعيت جميع صديقاتها لقضاء العيد في المنزل معنا وهذه مفاجأة لها لا تعلم عنها شيء حتى الآن، واحضرت العاب شبيهة لالعابها المفضلة لديها وهي طفلة مثل "الدومينو – أوراق اللعب "الكوتشينة"،.. وبعض الدمى الشبيهة لما كانت تملكها في صغرها وسأضعها صباح العيد في البيت، حينما تعود من المسجد بعد الصلاة ستجدهم أمامها.

ads