الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واجهي نفسك بالحقيقة.. 4 أسباب تجعل الزوجة لا تطلب الطلاق

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 01:17 م
هير نيوز

كثيرا ما نجد أزواجا يعيشون حياتهم الزوجية الطبيعية، إلا أن الزوجة دائما تشكو من زوجها، ولا تطيق الحياة معه، فعلاقته بها مليئة بالمشاكل والخلافات، وقد يصل الأمر أحيانا إلى أنها تتحمل الإهانات، لكنها لا تستطيع الانفصال أو طلب الطلاق.

وتؤكد ريهام محمود خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية، أنه كثيرا ما تتحمل المراة أخطاء الرجل، والتي قد تصل إلى حد الإهانة والضرب أحيانا، ولا يمكنها أن تطلب الطلاق؛ للعديد من الأسباب، والتي تستعرضها في السطور التالية.

الاستقرار

من أهم أسباب رضوخ الزوجة للزوج، وخوفها من طلب الطلاق، هو الاستقرار الاجتماعي الذي يوفر لها الزواج، كمؤسسة اجتماعية، وليس كعلاقة إنسانية، فالبيت والاستقرار، وإن كان ظاهري.
فالبديل سيكون التشتت والبحث عن مأوى، أو العودة لبيت الأهل والذي غالبا ما يرتبط بالمزيد من المشاكل.
فتفضل تحمل المشاكل، مع راحة البال والاستقرار.

الأمان المادي

من الأسباب الهامة التي تجعل الزوجة تتحمل إهانات وسخافات الزوج، وقهره هو الأمان المادي الذي تحققه لها مؤسسة الزواج، فهي بلا عمل، وليس لها أي مورد مادي يمكنها أن تكمل حياتها من خلاله بعد الطلاق.
فتظل مجبرة على تحمل القهر والظلم، من اجل توفير حياة مداية ميسورة ومضمونة.

التعلق بالأبناء

الكثير من الزوجات تتحمل كل ضغوط الرجل وإهاناته من أجل الأبناء، فهي لا تستطيع الحياة بدونهم، والطلاق سيهدد وجودهم في حياتها، فقد يحرمها الرجل من رؤيتهم، أو ستدخل في نزاع معه عليهم، وهذا الشعور يشعرها بالخوف فتتحمل القهر والذل من أجلهم.

الوحدة

تخاف بعض النساء من الوحدة، والعيش بمفردها، ولذلك تتحمل الونس المزعج وإهاناته على أن تعيش وحيدة في الدنيا.



ads
ads