الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ظهور نتيجة الترم الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي   

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 03:05 م
ظهور نتيجة الترم
ظهور نتيجة الترم الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

انتهت العديد من المدارس الثانوية، من تصحيح وجمع درجات امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي عقدت على مدار 3 أيام. 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بامتحانات شهرية، نظرا للظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر ودول العالم، وانتشار جائحة كورونا.  

بدأت بعض المدارس بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية في إعلان نتيجة امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.


وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون المعلمين، إن إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي في امتحانات شهر أبريل ستكون داخل المدرسة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن النتيجة حسب انتهاء كل مديرية من التصحيح وجمع الدرجات لكل طالب.


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون درجة الفصل الدراسي الثاني في امتحان شهر أبريل، تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختبار شهر أبريل.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة ل"هير نيوز"،  أنه عقب انتهاء كل مدرسة من تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، يتم اعتمادها من الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة لاعتمادها، مؤكدا أنه سيتم إعلان النتيجة بالمدرسة:" يمكن للطلاب التوجه إلى مدرسته لمعرفة النتيجة".

وأشار نائب الوزير إلى أن امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي كانت ورقية، كما أن وضع أسئلة الامتحان غير مركزي، موضحا أن كل إدارة تعليمية وضعت امتحان مختلف عن الأخرى،  وبالتالي فمن الطبيعي أن يكون إعلان النتيجة داخل كل مدرسة على حدى.

وتعد امتحانات شهر أبريل، تمثل 100% من المجموع الكلي للدرجات النهائية.

ads