الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأفراح في زمن «كورونا».. معازيم على قد الإيد.. والأطعمة «على الواقف»

الأربعاء 12/مايو/2021 - 12:28 ص
الأفراح في زمن «كورونا»
الأفراح في زمن «كورونا»

تغيرت الكثير من الأمور بعد ظهور جائحة فيروس كورونا العالمية، وخاصة طريقة احتفالنا بالمناسبات الهامة وتجمعات الأعياد والأحداث الدينية، وأكثر المناسبات التي تأثرت بهذه الجائحة حفلات الأفراح.

الأفراح في زمن «كورونا»
فمنذ العام الماضي تحولت حفلات الزفاف إلى احتفالات أصغر وأقل عددًا وقد تكون للأهل والأقارب فقط، مع عدم اهتمام العروسين بحفل الزفاف والتركيز على السلامة والاهتمام بصحة أصدقائهم وأحبائهم أولًا.

وفي هذا السياق، قدم موقع "Brides" الأمريكي، عدة نصائح يجب أن يتم اتباعها للاستمتاع بحفل الزفاف وأيضًا من أجل الحفاظ على السلامة والوقاية للجميع من الإصابة بعدوى كورونا.

1- حفلات الزفاف الصغيرة
أشار الموقع الأمريكي الخاص بتجهيزات العرائس، إلى أن حفلات الزفاف حتى تكون آمنة يجب أن تكون أصغر بكثير عن ما قبل الكورونا، فالعدد الكبير من الضيوف أصبح ماضيًا، فقط يمكنكِ دعوة الأهل والأقارب والأصدقاء المقربين فقط.

2- الإجراءات الوقائية
يهتم الآن جميع الحضور لحفلات الزفاف بارتداء الكمامة في كل مكان للوقاية من الإصابة بالعدوى ولكن في حفلات الزفاف يكون الأمر أكثر أهمية فيجب على الجميع الالتزام بالكمامة حرصًا على صحتهم والوقاية من الفيروس، مع الحرص على التباعد الاجتماعي أثناء الجلوس واستخدام الكحول والمواد المطهرة.

3-التعقيم شيء أساسي
يجب عليكِ قبل أن تقومي بحجز المكان الذي يتم فيه حفل الزفاف التأكد من أن المكان يتم تعقيمه وتطهيره بشكل جيد بعد كل حفل زفاف أو دخول أشخاص فيه، حتى تضمني سلامتك وسلامة الحاضرين معكِ.

4-التأكد من إمكانية الإلغاء واسترداد المبلغ
قديمًا كان إلغاء حفل الزفاف من أصعب الأشياء في عقود حجز الأماكن المخصصة للزفاف، ولكن الآن اختلف الأمر فهناك الكثير من الأماكن التي تقدم تسهيلات وإمكانية لإلغاء حفل الزفاف وذلك حرصًا على الصحة إذا ارتفعت نسبة الإصابات أو أصيب أحد أفراد عائلتك قبل حفل الزفاف وكنت مضطرة الإلغاء.


5- يتم إلغاء فكرة الوجبات العائلية
يحرص العائلات خلال فترة الكورونا على الابتعاد عن تقديم الوجبات العائلية وتناولها، فقط يكتفي الجميع بتناول الطعام في البوفيه أثناء حفل الزفاف دون الحاجة للذهاب إلى المنزل وتناول الطعام وتعقيم الأدوات الازدحام مرة أخرى، خوفًا من التقاط العدوى.

ads
ads